خدماتسلايدر

هيئة الأصادر تعلن حالة الطقس الأسبوع القادم ودرجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية الأسبوع، موضحة أنه بداية من اليوم الإثنين يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال فترات النهار وخلال فترات الليل بسبب تأثرنا بالكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط ومنخفض جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تحجب جزء من أشعة الشمس والاحساس بانخفاض درجات الحرارة مع استمرار نشاط الرياح مما يعطى مزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة.

 

هيئة الأرصارد تكشف حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة

وأضافت أنه من المتوقع بداية من غدا نتأثر بكتل هوائية صحراوية وامتداد لمرتفع جوى يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس وارتفاع فى درجات الحرارة من الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع وتصل ذروتها الخميس وتسجل العظمى على القاهرة على سبيل المثال 33 درجة وجنوب البلاد 38 درجة لتسود أجواء بين حارة لشديدة الحرارة.
وفيما يتعلق بنوعية الملابس، أشارت إلى أنه من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة الانخفاض خلال فترات الليل لذلك ينصح عدم ارتداء الملابس الصيفية خلال فترات الليل والحفاظ على الملابس الربيعية خلال فترات النهار والليل واصطحاب جاكت عند الخروج خلال فترات الليل.

حالة الطقس اليوم الاثنين 

ويشهد حالة الطقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.
ويتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة الطقس ودرجات الحرارة 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى  19 درجة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

السيسي: التأكيد على كافة المنشآت بالإلتزام بنسبة الـ 5% لتشغيل ذوي الإعاقة

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 1-5-2023

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى