الأخبار

القوي العاملة: تعيين 121 شابا بالبحر الأحمر بينهم 3 من ذوي الإعاقة

كتبت ــ سهير مجدي 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن تعيين مديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر 121 شابًا منهم 3 من ذوى الإعاقة في منشآت القطاع الخاص والاستثماري،  من خلال شهادات القيد “كعب العمل”،  وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 156 شابا.

وأشار سعيد عبد الراضي مدير المديرية إلي أن المديرية قامت باستخراج 7 تراخيص عمل لأجانب يعملون في نطاق المحافظة وتجديد 13 تراخيصا، موضحا في تقريرة للوزير عن ما قامت به المديرية خلال يونيو الماضي  أنه تم من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية التفتيش علي 94 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وأسفر التفتيش عن تحرير عدد 3 محاضر تفتيش عمالي  .

ونوه إلى أن المديرية تلقت 30 شكوى جماعية ، وتم تسويتها وديًا في مواقع العمل من قبل مفتشى العمل بالمكاتب التابعة للمديرية .

وزير القوى العاملة يوجه باستيفاء نسبة الـ 5% الخاصة بتعيينات بذوي الإعاقة

وجه  محمد سعفان وزير القوى العاملة، مديري مديريات القوى العاملة في 27 محافظة، بضرورة استيفاء جميع المنشآت التي بها 20 عاملا فأكثر لنسبة الـ 5% الخاصة بذوي الإعاقة، تطبيقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن ذوي الإعاقة وأصحاب الهمم.

ووفقا للقانون رقم 10 لعام 2018، تلتزم الجهات الحكومية وغير الحكومية، وقطاع الأعمال وكل صاحب عمل ممّن يستخدم عشرين عاملًا فأكثر سواء كانوا يعملون في مكان واحد أو أماكن متفرقة وأيا كانت طبيعة عملهم، بتعيين نسبة 5% من عدد العاملين على الأقل من الأشخاص أصحاب الهمم الذين ترشحهم وزارة القوى العاملة.

تسجيل ذوي الإعاقة بمكاتب العمل

ونوهت وزارة القوى العاملة، بتسجيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الهمم، بمكاتب العمل المنتشرة عبر الجمهورية، مع بيان درجة وشدة الإعاقة، لتوفير فرص العمل المناسبة، للراغبين في العمل من أصحاب الهمم.

اقرأ أيضًا 

خطوات التسجيل في بوابة مصر الرقمية والرابط وأهم الخدمات

إعفاء ذوي الإعاقة من تراخيص المباني والضرائب والرسوم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى