الأخبار

«المالية»: توجيد ضريبة المرتبات لمعالجة الفقد الضريبي

أكد رامى يوسف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية ورئيس اللجنة العليا لمشروع منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة المرتبات، أن مصلحة الضرائب المصرية قطعت شوطًا كبيرًا فى سبيل التطوير والميكنة والتحول الرقمى.

كما تم تنفيذ العديد من مشروعات التطوير والميكنة مثل البوابة الموحدة لخدمات مصلحة الضرائب المصرية، والمنظومة الضريبية الرئيسية الجديدة، ومنظومة الفاتورة الالكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكترونى، ورد الضريبة للمغادرين.

والربط بين أنظمة مصلحة الضرائب المصرية والجهات الخارجية المختلفة وغيرها من المشروعات، وهذه المنظومة تُعد أحد المحاور الهامة للتحول الرقمى وتحقيق رؤية مصر 2030، موضحًا أن جميع مشروعات التطوير والميكنة التى تشهدها مصلحة الضرائب يتم تنفيذها لصالح جميع الأطراف ( المصلحة، والممول، والخزانة العامة للدولة )، لافتًا إلى أن منظومة توحيد معايير إحتساب ضريبة الأجور المرتبات من شأنها القضاء على المشكلات والشكاوى من التقدير الجزافى، وظلم الإجراءات وغيرها، وذلك من خلال تطبيق الحلول التكنولوجية .

توحيد أسس ومعايير ضريبة المرتبات

جاء ذلك خلال ” ندوة عن الاستعداد للاطلاق التجريبى لمنظومة توحيد أسس ومعايير ضريبة المرتبات ” التى نظمتها وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية، وذلك بحضور رامى يوسف مساعد وزير الماليه للسياسات الضريبيه و اللواء أحمد الشريف مساعد وزير الماليه لتكنولوجيا المعلومات.

وقال ” مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية ورئيس اللجنة العليا لمشروع منظومة توحيد معايير إحتساب ضريبة المرتبات” أنه كان ضرورياً العمل على هذه المنظومة، وذلك نظراً لأن وجود اختلاف فى طرق احتساب ضريبة الأجور المرتبات من شأنه التأثير على التنافسية فى السوق، مؤكداً أنه من المفترض أن تكون الضرائب عنصر محايد بين جميع الممولين  وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة والمساواة بين جميع الممولين، وأيضًا تحقيق عدالة فى المزايا التنافسية بين كافة الممولين .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وظائف وزارة الكهرباء 2022 .. التخصصات المطلوبة ومواعيد التقديم (تفاصيل كاملة)

وزير التموين: الدولة تحملت فارق تكلفة إنتاج الخبز والأرز المعبأ بسعر 15 جنيها للكيلو

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى