الأخبار

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمطاعم

كتبت: غادة سويلم

بدأ، منذ أمس السبت، تطبيق القرار الجديد للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، الخاص بالمواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم، والذى صدر أول الشهر الجارى،

 تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمطاعم 

جاء القرار بدلاً مما نص عليه القرار الوزارى رقم 456 لسنة 2020 بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة. والذى كان ينص على بداية تطبيق المواعيد بنهاية إبريل، وذلك فى إطار قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء.

وفى تصريحات صحفية، أكد شعراوى، أن هناك تنسيقا بين كلا من وزارتى التنمية المحلية والداخلية وكافة المحافظات، لتطبيق المواعيد الجديدة.

كما شدد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، على رؤساء الوحدات المحلية، بتكثيف حملات الرقابة للتأكد من تطبيق المواعيد الصيفية، لغلق وفتح المحلات والمطاعم، والكافيهات، والورش، والتى يبدأ تطبيقها أمس السبت.

الحكومة تتوعد بتطبيق الإجراءات القانونية لمخالفين تنفيذ المواعيد الصيفية

فى ذات السياق، وجه المحافظ، بتطبيق الإجراءات القانونية بكل حزم تجاه مخالفى مواعيد الغلق والفتح الجديدة، وذلك فى إطار الإجراءات التى تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع المصرى، والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ما هى المواعيد الجديدة؟

وفقًا للقرار فإن مواعيد فتح المحال والمولات التجارية، ستكون يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً. على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

كما ستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا، وتغلق الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة “تيك أواى”. وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار ٢٤ ساعة.

وأضاف أن مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الأحياء السكنية يوميًا، تكون من الساعة الثامنة صباحًا، وتغلق الساعة السابعة مساءً. عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، مضيفا أنه تُستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال، مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2021

إصدار وثيقة صحية لـ “ذوي الإعاقة” لتيسير حصولهم على الخدمات الطبية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى