الأخبار

ضوابط افتتاح قاعة المومياوات الملكية في يوم التراث العالمي

كتبت: غادة سويلم

بعدما شاهد العالم، المشهد التاريخي المهيب لموكب المومياوات الملكية من المتحف المصري في ميدان التحرير، بوسط العاصمة المصرية القاهرة. إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط جنوب العاصمة. تم افتتاح قاعة المومياوات الملكية للجمهور مساء أمس السبت، بحضور عدد من المسؤولين وبعض الشخصيات العامة بدون تصوير.

تعرف على ضوابط افتتاح قاعة المومياوات الملكية اليوم

وأكدت الدكتور إيناس جعفر، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن تصوير قاعة المومياوات الملكية، أثناء افتتاحها اليوم الأحد، احتفالا بيوم التراث العالمي، سيكون ممنوعا بكافة الأشكال، حتى ولو كان باستخدام كاميرا الهاتف المحمول.

وأشارت جعفر، في تصريحات صحفية لها، إلى أن هذا القرار كان متبعا في قاعة المومياوات بالمتحف المصري بالتحرير، قبل نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة وذلك حفاظا على المومياوات وحمايتها.

وأكدت أن القاعة مستعدة لاستقبال الجمهور. وهي مجهزة على أحدث الطرز العالمية حيث سيتم عرض مومياء الملك بها وبجوارها التابوت وبعض القطع الأثرية المميزة الخاصة بالملك والتي تحكي تاريخ فترته.

يُذكر أن المومياوات المعروضة داخل القاعة، تنتمي من الأسرات السابعة عشرة وحتى الأسرة العشرين. كما ان هناك مومياوات سيتم عرضها لأول مرة وهي “مومياء الملك رمسيس السادس، ومومياء الملكة تي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2021

إصدار وثيقة صحية لـ “ذوي الإعاقة” لتيسير حصولهم على الخدمات الطبية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى