الأخبار

بسمة شيعيشع تترجم حركة الشفاه للصم وضعاف السمع باجتماع حزب العدل

كتب ــ رامز عباس

قامت بسمة شيعيشع بترجمة حركة الشفاه للصم وضعاف السمع باجتماع حزب العدل بمصر الجديدة بحضور رئيس حزب العدل، وعدد من أصحاب الإعاقة السمعية.

واعتمدت الطريقة الجديدة، للترجمة للصم، وضعاف السمع. والتي كانت ضمن أسباب نجاح الاجتماع وخروجه بنتائج مثمرة. وأسفر الاجتماع عن تدشين أمانة خاصة للصم وضعاف السمع بحزب العدل، وتأهيل عدد منهم للرقابة على الانتخابات.

بالإضافة إلى مناقشة خطة بالتعاون مع الوزرات المختصة لحل المشكلات التي تواجه تطبيق القانون رقم 10 لعام 2018 الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وترجمت “شعيشع” بلغة الشفاة عن طريق الاستماع لعبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، ثم نقل الجمل للدكتورة حنان محسن الباحثة بجامعة جالوديت بأمريكا، وبدورها تترجم بلغة الإشارة وكذلك حدث مع طارق عز الدين نائب رئيس الحزب مما ساهم في إثراء المناقشة ودمج الصم وضعاف السمع في فاعليات اللقاء .

يذكر أن بسمة شيعيشع هي منسق عام مبادرة الفرصة الثانية للدعم النفسي والتأهيل الأسري، والتي تستهدف ضمن أنشطتها الاهتمام بفئة الصم وضعاف السمع وأن يمثلوا أنفسهم ويتخذوا قراراتهم باختيارهم. كما شاركت في الترجمة عن طريق حركة الشفاة في عدد من الفاعليات وحصدت شهادة من مجلس الشباب المصري باسم المبادرة.

اقرأ أيضًا 

النيابة العامة تكشف أقوال المجني عليهن واعترافات المتحرش أحمد بسام زكي

مشاجرة داخل مسجد .. ماذا حدث؟ وتعليق الأوقاف (القصة كاملة)

الفنانة عبير بيبرس تقتل زوجها بزجاجة مكسورة .. ماذا قالت في التحقيقات؟ (القصة كاملة)

هل تخطت مصر مرحلة ذروة كورونا؟ .. اللجنة العلمية تجيب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى