قصتيسلايدر

بطل من ذهب .. طالب الحقوق ولد بإعاقة وتفوق بألعاب القوى ويحلم بوظيفة ولقاء السيسي

كتبت ــ صفا بكري 

ولد بيدين وأصابع بقدميه غير مكتملة، عندما تنظر إليه تشعر براحة وسكينة من ضحكته الصافية البريئة، رفض الاستسلام للإعاقة والوقوف مكتوف الأيدي

أكد عبد الرحمن وحيد 18 سنة الطالب بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، أنه ولد هكذا، لم يتعرض لحادث كما يظن الكثيرون، مشيرًا إلى أن قلبه في الناحية اليمنى، بالإضافة إلى وجود شرخ في الجمجمة خضع بسببه لعدد من العمليات الجراحية بالرأس.

وقال “وحيد” في تصريحات خاصة لنساعد، إن دراسة القانون كانت حلمه من الطفولة. ” كان نفسي أخل كلية الحقوق والحمد لله حققت حلمي”

وأضاف، أنه واجه الحياة وتغلب على التنمر الذي تعرض له في مراحل الدراسة المختلفة، مشيرًا إلى خوف بعض الأطفال منه. ” الناس اللي ساكنه معايا في المنطقة كانت بتخاف مني وأنا صغير”

وأوضح أن هذه الذكريات تسبب له ضيق شديد وحزن، “نفسيتى بتتعب من كتر التريقة عليا ونظرات الناس واستغرابهم ونظرات الاستعطاف”، مشيرًا إلى أنه فكر في الانتحار.

عبد الرحمن 2

وذكر “وحيد” موقفًا تعرض له في وسائل المواصلات، “كان فيه سيدة بعطيها الأجرة قامت صرخت فى وجهى” وقالت “أصل خوفت منه وشكله يخوف” مؤكدًا أنه تأثر جدًا بهذا الموقف وشعر بالعجز”اللحظة دي كنت ببكي من جوايا”.

وأكد وحيد أنه رفض أكثر من مرة في الأندية المختلفة، مبررين الرفض بإعاقته، حتى دخل بالصدفة لنادى زينهم، نهاية سنة 2016

وثمن وحيد دور مدربه بنادي زينهم مؤكدًا انه شجعه على ممارسة ألعاب القوى “مكنتش عارف ألعب إيه، لقيت الكابتن بيقولى هتلعب جرى، وهيبقى ليك مستقبل في اللعبة”، موضحًا أنه مارس اللعبة وحقق عددًا من البطولات.

وحقق مراكز في ألعاب القوى جرى100 م و200 م، والوثب الطويل وتنس الطاولة وحصل على بطولات محلية لذوي القدرات الخاصة.

وأتم “وحيد” حديثه لنساعد مؤكدًا استعداده لبطولة قريبة. “هاتبقى السنة الخامسة في الفوز على التوالي لو كسبت فيها بتشجيعكم ليا”.

ويحلم عبد الرحمن بتمثيل مصر من هلال المنتخب الوطني، وتركيب أطراف صناعية تمكنه من ممارسة حياته بصورة طبيعية، مؤكدًا أن حلمه الأكبر مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا 

النيابة العامة تكشف أقوال المجني عليهن واعترافات المتحرش أحمد بسام زكي

مشاجرة داخل مسجد .. ماذا حدث؟ وتعليق الأوقاف (القصة كاملة)

الفنانة عبير بيبرس تقتل زوجها بزجاجة مكسورة .. ماذا قالت في التحقيقات؟ (القصة كاملة)

هل تخطت مصر مرحلة ذروة كورونا؟ .. اللجنة العلمية تجيب

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى