الأخبارسلايدر

بعد ارتفاع العدد إلى 18 ألف .. إسبانيا تحول الفنادق لمستشفيات لمواجهه تفشى كورونا

 

 

أصدرت إسبانيا قرارًا بتحويل الفنادق إلى مستشفيات مؤقتة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث تريد السلطات الإسبانية استخدام الفنادق كمستشفيات لمعالجة تفشى المرض الذي خلف 833 متوفى حتى الآن.

وتم إغلاق الفنادق وغيرها من أماكن الإقامة القصيرة في خطوة صارمة لإسبانيا لوقف انتشار الكورونا، بعد إصابة 18 ألف مريض.

ويعمل العاملون الصحيون الذين يرتدون سترات واقية بالقرب من فندق Gran Hotel Colon فى مدريد، والذي يتم تحويله إلى مبنى طبي للتعامل مع تفشى المرض، في حين قام أعضاء وحدة الطوارئ العسكرية ينفذون أعمال التطهير في مطار جوزيب تاراديلاس ببرشلونة. وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية.

ونص قرار الحكومة الإسبانية على تعليق فتح جميع الفنادق وأماكن الإقامة المماثلة، وأماكن الإقامة السياحية وأماكن الإقامة الأخرى قصيرة الأجل بكافة الأراضي الإسبانية، وتعد إسبانيا ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية فى العالم بعد فرنسا، وتعد صناعة السياحة أساسية لاقتصادها.

فرضت إسبانيا حظرًا وطنيا لوقف الفيروس، وتم نشر أكثر من 1000 جندي في 14 مدينة بجميع أنحاء البلاد لمساعدة الشرطة على الإغلاق، وإخبار المواطنين بالعودة إلى منازلهم ما لم يكن لديهم سبب ضروري للخروج.

وتم بالفعل تحويل بعض الفنادق إلى مستشفيات مؤقتة، بما فى ذلك فندق جران كولون الذي يضم 359 غرفة بمدريد، وقالت السلطات إن الفنادق في مدريد قدمت 60 ألف سرير للخدمة الصحية.

اقرأ أيضًا 

قرارات لمواجهة خطر تفشي الكورونا .. مجلس الوزراء يوضح حقيقة إلغاء الترم الثاني

بعد تسجيل الولايات المتحدة 9000 حالة اليوم .. ترامب: نبذل كل الجهود للتخلص من الفيروس الصيني

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى