الأخبارسلايدر

تأثير سعر الدولار على ارتفاع أسعار السلع الغذائية في مصر

كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، عن تأثير قرار زيادة سعر الدولار على أسعار السلع الغذائية الفترة المقبلة، قائلا: إن ارتفاع سعر الدولار لن يمس أسعار السلع الغذائية، موضحا أن المنتجين كانوا يشترون مستلزمات الإنتاج بأسعار السوق الموازية بسعر أعلى من السعر المعلن من البنك المركزي حتى الآن.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة قد تشهد انخفاضًا في الأسعار، لافتا أن هناك بعض السلع الغذائية المحجوزة في الموانئ مرتبطة بمدة صلاحية معينة، الأمر الذي يعني وجود وفرة في السلع الفترة المقبلة.

ارتفاع أسعار السلع في مصر بعد قرار البنك المركزى

قام بعض التجار برفع بعض أسعار السلع بعد قرار البنك المركزى وزيادة سعر الدولار، من بينها العدس الذي يصل سعره إلى 65 جنيها للكيلو الواحد، وذلك وفقا لما ورد عن الإعلامى عمرو أديب.

وعلق الإعلامى عمرو أديب في برنامجه الحكاية، على قرارات البنك المركزى وارتفاع سعر الدولار، وسر قيام التجار بزيادة أسعار بعض السلع الغذائية في مصر بعد ارتفاع سعر الدولار، قائلا: «اللي بيحصل من التجار ورفع الأسعار هو افتراء.. الناس بتوع التجار معندهمش اتقي الله وهنقعد نجري كلنا وراء الدولار وكلنا هنتبهدل سواء تاجر ومستثمر ومصنع، أي حد مش هيلتزم في الفترة القادمة بالسعر الحقيقي للدولار وهيبتدي يضارب ويتشغل اقتصاد حرب، محدش هيشتري منه حاجة».

«أديب»:  التجار كانوا يتعاملون منذ فترة بأن سعر الدولار بـ 23 جنيها

وأوضح «أديب» أن التجار كانوا يتعاملون منذ فترة بأن أسعار الدولار بـ 23 جنيها، لافتا: أنا هنا مش بقولك ضميرك والكلام ده ولكن بقولك هتبوظ السوق.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تصريحات الرئيس السيسي اليوم 29/10/2022

رئيس اتحاد الصناعات: مرونة سعر الصرف سيؤدي إلى انخفاض الأسعار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى