سلايدر

تأهيل المعابد لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الأقصر

 

أكد محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، أنه يجرى العمل لتأهيل المعابد لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذلك لفتح أبواب سياحية جديدة حول العالم من فئة ذوي الهمم، حيث إنه أصبحت حاليًا معابد الكرنك ومعبد الأقصر والمتاحف وكورنيش النيل مؤهلة لذوي الإعاقة.

نائب المحافظ: العمل لتأهيل المناطق الأثرية لذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف نائب محافظ الأقصر أنه خلال الشهور الماضية تم العمل في ملف تأهيل المناطق الأثرية لذوي الاحتياجات الخاصة بصورة مميزة مؤخرًا، بخلاف المناطق التى تعتبر ذات طبيعة خاصة ولم يتم العمل بها، حيث إنه فى البر الغربى توجد بعض المزارات الآثرية من المقابر وغيرها تعتبر من الصعب تأهيلها لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أنه مؤخرًا واصلت محافظة الأقصر أعمالها في إنهاء تأهيل المعابد لخدمة ذوي الهمم وتنشيط ذلك النوع من السياحة بمصر مستقبلًا.

وذلك في إطار مشروع انطلق، وهو المشروع القومي الذى تنفذه المحافظة بالتعاون مع وزارة الآثار، ويقضى بجعل مدينة الأقصر متاحة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد محمد عبد القادر خيري، أنه تم بالفعل العمل لتأهيل المعابد يشمل القيام بتعديل بعض التصاميم الهندسية في الطرقات والشوارع الرئيسية والهامة والمناطق الآثرية والسياحية لتمكين ذوي الإعاقة من التحرك والمرور فى مختلف المناطق دون إعاقة، في إطار الخطة الاستراتيجية لتطوير وتنمية الأقصر 2032.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

السعودية تضيف خدمات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة بتطبيق أبشر

وزارة التضامن تخصص حضانات للأطفال ذوي الإعاقة .. الشروط والمستندات 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى