الأخبار

تاج الدين: أعداد مصابين كورونا تقل ويجب الحرص على اتباع الإجراءات الوقائية

كتبت ــ تهاني ربيع 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن أعداد الإصابة بفيروس كورونا فى مصر بدأت تقل، وما زلنا فى حاجة للاستمرار فى اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، موضحًا أن شراسة الفيروس بدأت فى الانخفاض، لكن المرض لم يختفى، وبظهور اللقاح أو التطعيم سينتهي الفيروس.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لـ”برنامج اليوم”، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية “دى إم سى”، أن الدولة بدأت في علاج المصابين ببلازما المتعافين، وذلك بعد الحصول على أجسام مضادة من الفيروس، مشيرًا إلى أن عقار اكسفورد هي الأقرب، قائلا:” كل يوم تثبت التجارب السريرية بأنها ناجحة وبدأت الشركة تعلن عن المراحل النهائية”

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن الجانب المضىء لانتهاء فيروس كورونا، أن يكون هناك تطعيم أو لقاح مضاد للفيروس.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 659 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 38 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 904 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 31970 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 91072 حالة، 4518 حالة وفاة.

يذكر أن وزارة الصحة اعتمدت بروتكول جديد لعلاج مرضى فيروس كورونا، واعتبرت المريض بدون أعراض، يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR.، والمريض بأعراض طفيفة أيضًا يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض بشرط عدم ظهور أي أعراض من “ارتفاع الحرارة أو أعراض تنفسية” في آخر 3 أيام.

وفي الحالتين لم يعد شرطًا إجراء تحاليل pcr للمصابين للتأكد من تعافيهم، بالإضافة إلى أن أغلب الحالات يجرى لها مسحة واحدة، وتغادر لاستكمال العلاج بالمنزل، وبالتالي لم يعد ممكنًا الحصر الدقيق للحالات التي تحولت فعليًا من إيجابية إلى سلبية. فقامت الوزارة بإلغاء هذه الخانة من البيان اليومي.

اقرأ أيضًا 

ذوي الإعاقة مناشدين السيسي استثنائهم من مخالفات البناء: ظروفنا صعبة ومعناش فلوس 

هل يشارك محمد صلاح مع مصر في أولمبياد طوكيو؟.. شوقي غريب يجيب

بعد انتحار أب لثلاثة أطفال من ذوي الإعاقة .. التضامن تتدخل لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة وعلاج الأطفال 

تفاصيل جولة وزير الإسكان والمشاريع بمدينة العلمين الجديدة (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى