سلايدرتوك شو

تاج الدين: من يحتاجون المستشفيات في الانفلونزا العادية 2% أما كورونا 19% .. ويكشف نسبة الوفيات

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه “كلما حدث تجمهر أو تجمع او ازدحام كلما جرى إصابة أكبر عدد بفيروس كورونا، وهذه التجمعات يجب أن نحد منها لمصحلتنا جميعًا، ومصلحة البلد تقتضي منا المطالبة بذلك الأمر”.

وتابع: “كل ما يجي يوم فيه عدد إصابات كبير بنقلق، وبنبقى حريصين جدًا من هذه الأعداد، أولًا متزيدش بطريقة مطردة، وثانيًا حتى لو زادت يكون ببطئ، حتى نصل إلى الثبات، وكل يوم نتمنى إن الأعداد نبقى أقل، في نوع من التذبذب في الأرقام، وده يرجع إلى فترة حضانة المرض، وممكن أعداد النهاردة يكون فيها مريض اتعدى من 14 يومًا”.

وأكد “تاج الدين” أنه يجب على المواطنين أن يساعدوا الدولة في الحفاظ على أنفسهم، وتقليل عدد مصابى فيروس كورونا.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن، الذي يعرض عبر شاشة “الحدث اليوم”، أن الإنفلونزا الموسمية، يكون متوسط العدوى فيها 1.3 شخص، من المريض، أما كورونا، يستطيع المصاب بها أن ينقل العدوى إلى شخصين أو ثلاثة أشخاص، وفترة الحضانة في الإنفلونزا العادية، تتراوح بين يوم إلى 4 أيام، أما كورونا فهو يتراوح ما بين يوم إلى 14 يومًا.

وأتم: “النسبة المئوية للذين يحتاجون المستشفيات في الانفلونزا العادية تبلغ 2% أما كورونا فهي 19%، ونسبة الوفيات أقل من 1% في الإنفلونزا العادية، وتبلغ أكثر من 3% في مرض كورونا.

اقرأ أيضًا 

هل تجوز الصلاة خلف الراديو أو التلفاز؟ .. الأزهر يجيب

التخطيط: إضافة 21 مدرسة بإجمالي 281 فصلًا لذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى