تقاريرسلايدر

تحمل تكاليف الأدوية من بينها .. التضامن تتابع حالة شاب كفيف يعاني من أمراض متعددة

كتبت ــ تهاني ربيع 

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي لتقديم كل أوجه الدعم للشاب الكفيف صاحب العشرون عاما بناء على ما تم رصدة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، برئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي عن وجود شاب عشريني يقوم ببيع لعب الأطفال والمناديل داخل عربات مترو الأنفاق وهو كفيف مريض بالقلب.

وتوجه أعضاء الفريق ومدير إدارة حلوان الاجتماعية وباحثة اجتماعية بوحدة شرق حلوان لمكان إقامة الشاب وأجرى دراسة حالة لها ولإسرته وتبين أن، الشاب يدعى “سيد ر ع” ويبلغ من العمر20 عاما، وهو كفيف وأجرى عملية تركيب صمامين بالقلب ويعاني من إنحناء بالعمود الفقري أثرت على حركته ويعاني أيضا من وجود ورم بتكلس بالغدة النخامية في حجم الجمجمة وعدم نموه وقد تم إجراء ستة عمليات جراحية بالمخ لاستئصال الورم وتركيب صمام بريتون بالناحيتين، كما يعاني من وجود انعواج حاد بالعمود الفقري ويحتاج لتدخل جراحي عاجل لتوسيع القناة الشوكية واستعدال العمود الفقري، كما أفاد أن والدته متوفية، والأب يدعى “ر.ع .ع” ويبلغ من العمر 60 عاما ويعمل سائق نقل وهو متزوج ولديه خمس أبناء.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الفريق لاتخاذ الإجراءات التالية:

أولا: تحمل نفقات الأدوية التي يتلقها الشاب الكفيف بالتنسيق مع إدارة حلوان الاجتماعية.

ثانيًا: أخذ التعهدات اللازمة على والد الشاب الكفيف كون خروجه وركوبه مترو الأنفاق بمفرده يعرض حياته للخطر وتحقيقا لمصحلة الشاب الفضلى.

ثالثًا: التنسيق مع لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء لعرض الشاب الكفيف على أحد الأطباء المختصين لتحديد حالته وتلقيه العلاج اللازم.

هذا ويتلقى فريق التدخل السريع بالوزارة شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية على الخط الساخن 16439 وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528  وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي على مواقع التواصل.

اقرأ أيضًا 

الأعلى للجامعات يعلن موعد بدء الدراسة بالكليات ونظام التدريس وامتحانات الترم الأول

الدكتور محمد الورداني ولد مُبصرًا وأصيب بضمور في العصب البصري .. ويخصص عمله الإعلامي لخدمة ذوي الهمم

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لمدينة سانت كاترين (صور)

دمج أصحاب الهمم وتوفير فرص العمل والتعليم .. توصيات اليونسكو لذوي الإعاقة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى