الأخبارسلايدر

تصريحات الرئيس السيسي خلال كلمته بالقمة العربية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأمن المائى يؤثر على الأمن القومى فى العديد من الدول العربية. وحث الرئيس، خلال كلمته بالقمة العربية المنعقدة فى الجزائر، إثيوبيا على إظهار حسن النوايا بشأن سد النهضة.
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر ترغب فى الدعم العربى للتوصل لتسوية سياسية فى ليبيا بأسرع وقت.

السيسي يدعو  القمة العربية إلى تبنى مقاربة مشتركة وشاملة

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، القمة العربية إلى تبنى مقاربة مشتركة وشاملة، تهدف الى تعزيز قدراتنا الجماعية على مواجهة مختلف الأزمات تقوم على مفهوم الوطن العربي الجامع من ناحية، والدولة الوطنية من ناحية أخرى.
وأضاف الرئيس، أن هذه المقاربة تسهم في حفظ السلم الاجتماعي وترسيخ ركائز الحكم الرشيد، ونبذ الطائفية والتعصب والقضاء على المنظمات الإرهابية والميليشيات المسلحة، وقطع الطرق أمام أى محاولات لدعمهم أو منحهم غطاء سياسيا، أو توظيفهم من قبل بعض القوى الإقليمية أو الدولية، لإنشاء مناطق نفوذ لها في الوطن العربي.
قال الرئيس ، إن عدم الاستقرار فى دول المشرق وفلسطين يمتد آثاره الى المغرب العربى، وأن تهديد أمن الخليج تهديد لنا جميعا، فأمننا القومى العربى كل لا يتجزأ.
أضاف الرئيس: “تشتد التحديات الاقتصادية والبيئة عالميا وإقليميا، ويزيد فيه الاستقطاب الدولى الذى أصبح عنصرا ضاغطا سياسيا واقتصاديا على نحو بات يؤثر علينا جميعا”.
أكد الرئيس السيسي، أثارت التحديات العديد من الشواغل المشروعة لدى الشارع العربي الذى بات يتساءل عن الأسباب التي تعيق تحقيق التكامل بين الدول العربية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مجلس النواب يطالب بالتوسع في إنشاء أندية لذوي الاحتياجات الخاصة

لتدريب ذوي الإعاقة .. رئيس جامعة الأقصر يلتقي ممثلي مؤسسة حلم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى