خدماتسلايدر

برلمانية: مشروع تعديل اسم صندوق دعم ذوي الإعاقة لـ”قادرون باختلاف”

 

قالت دعاء عريبى، إنها تقدمت بمشروع قانون لتعديل اسم اسم صندوق دعم ذوي الإعاقة لـ”قادرون باختلاف”، وذلك تحقيقًا لاستراتيجية الدولة وتحقيق حقوق الإنسان.

عريبي: طالبت بإنشاء مقر صندوق ذوي الإعاقة بالقاهرة 

وتابعت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال لقائها مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج”الحياة اليوم” عبر فضائية”الحياة”، مساء الأحد، أنها طالبت من خلال مشروع القانون، أن يكون الصندوق مقره الرئيسى بالقاهرة الجديدة وإنشاء فروع له بالمحافظات.

وأضافت، أن الهدف الأساسى من الصندوق هو تحقيق الرعاية لهم بما يتضمن تمسكهم بالحقوق الأساسية التى كلفها لهم الدستور، متابعةً أن ذوي الهمم من أساس المجتمع ومن نسيجه الذي يجب الاهتمام بهم وتقديم كافة سبل الراحة إليهم بما أقره القانون المصري.

وكانت تقدمت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشروع قانون لتعديل القانون رقم 200 لسنة 2020م ليصبح اسم صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، صندوق قادرون باختلاف.

واعتمدت فلسفة التعديل المقدم من عضو التنسيقية، بأن يتوافق المسمى الجديد مع اتجاه الدولة بتوفير المزيد من المزايا وتوفير كافة أوجه الحماية والرعاية والتنمية الاجتماعية لذوي الإعاقة وتطبيقًا للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس السيسي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تفاصيل تغيير اسم صندوق ذوي الإعاقة

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 13-12-2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى