تقاريرسلايدر

تفاصيل تغيير اسم صندوق ذوي الإعاقة

كشف النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، عن تفاصيل تغيير اسم صندوق ذوي الإعاقة.

تغيير صندوق ذوي الإعاقة لـ “قادرون باختلاف”

وأضاف تعليقا على مشروع قانون لتغيير مسمى صندوق ذوي الإعاقة ، إن مسمى “قادرون باختلاف” يعطي طاقة إيجابية وفكرا مختلفا عن هذه الفئة ، موضحا أن جميع فئة ذوي الهمم منذ مؤتمر ” قادرون باختلاف ” وهم يشعرون بأن لديهم الكثير ليقدموه ، بالإضافة للشعور بالاهتمام الكبير الذي تقدمه الدولى المصرية لهم.

وأضاف النائب محمود القط ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج ” صباح الخير يا مصر ” ، والمذاع على فضائية ” القناة الأولى ” ، أن صندوق ذوي الإعاقة تم إطلاقه في فبراير 2020 قبل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، واتي تبعتها الكثير من المتغيرات، موضحا أن ما نادت به عضوة بالتنسيقية عن التنسيقية يهدف لمنح الطاقة الإيجابية والحقوق الكاملة للاستراتيجية للصندوق.

وأشار ” القط ” إلى أن تغير أسم الصندوق سيكون في مصلحة مواكبة التغيرات التي شهدتها مصر ، وتحقيق مبدأ التنمية المستدامة ، واضافة البعد التشريعي للصندوق ، ومنح ذوي الهمم حقوقهم الكاملة في العمل .

وتابع ” القط ” أن الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان تمنح ذوي الهمم الحقوق الكاملة ، مؤكدا أن الدولة المصرية متخذة خطوات كبير في كافة المنشأت لصالحهم .

ونوه إلى أن هناك مناقشة برلمانية حول تغليظ العقوبات عن التنمر ضد ذوي الهمم ، مشيرا إلى أن التنسيقية تهتم بملف ذوي الهمم وتوظيف إمكاناتهم .

وكشفت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تفاصيل تقدمها بمشروع قانون لتغيير مسمى صندوق دعم ذوى الإعاقة إلى “قادرون باختلاف”.

قالت “عريبي”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “الأولى”،: “مشروع القانون يأتي تماشيا مع توجيهات الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان”.

أوضحت: “ذوى الإعاقة نسيج صريح ناتج عن المجتمع لهم ذات الحقوق مع باقى المواطنين”، مؤكدة: “فلسفة التعديل المقدم يتوافق المسمى الجديد مع اتجاه الدولة بتوفير المزيد من المزايا وتوفير كافة أوجه الحماية والرعاية والتنمية الاجتماعية لذوي الإعاقة”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 13-12-2021

قانون المرور الجديد .. العقوبات كاملة و2000 جنية للزجاج الفاميه بالسيارات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى