تقاريرسلايدر

تعيين الدكتورة إيمان كريم رئيسًا للمجلس القومي لذوي الإعاقة (فيديو وصور)

كشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء عن تعين الدكتورة إيمان كريم رئيسًا للمجلس القومي لذوي الإعاقة، حلفًا للدكتور أشرف مرعي.

0 9

استقالة أشرف مرعي

تقدم الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، باستقالته من منصبه، ليرحل عن قيادة المجلس المعني بإدارة شئون ذوي الهمم في مصر.

1 4

من هي الدكتورة إيمان كريم

 

الدكتورة إيمان كريم عضو محلس إدارة نادي الصيد المصري، والحاصلة على الماجستير والدكتوراه وأستاذ اللغويات التطبيقية بكلية اللغات والترجمة بجامعة أكتوبر، تعد أول عضو هيئة تدريس في جامعة مصرية تمارس عملها وهي على كرسي متحرك، كما أنها تمارس دورها في خدمة ذوي الإعاقة من خلال عضويتها بمجلس أمناء مؤسسة الحسن لتأهيل مصابي العمود الفقري.

3 2

والمعروف أن الدكتورة إيمان كريم كانت تمارس في طفولتها الجمباز والإسكواش والسباحة والغطس، وقد أصيبت بكسر في فقرات الرقبة وهي تمارس رياضة الغطس، وكان سنها في ذلك الوقت 14 عاما، ونتج عن هذا الحادث إصابتها بشلل رباعي وأصبحت أسيرة للكرسي المتحرك.

ولكنها لم تستسلم لما حدث لها بل اتخذت من هذا الحادث بداية جديدة لحياتها، وبالفعل وبمساعدة من مديرة المدرسة الألمانية التي كانت تدرس بها استكملت دراستها بتفوق أذهل كل معارفها، حتى حصلت على شهادتها الجامعية ثم الماجستير والدكتوراة وأصبحت أستاذة جامعية يشار إليها بالبنان، وهكذا أصبحت رغم كل ما واجهها من صعوبات رمزاً للتحدي والتصميم على تحقيق الأحلام والتغلب على المصاعب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

استقالة رئيس المجلس القومي لذوي الإعاقة

المجلس القومي للمرأة: 7% من الزوجات تعرضن للضرب خلال كورونا

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى