الأخبارسلايدر

استقالة رئيس المجلس القومي لذوي الإعاقة

 

تقدم الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، باستقالته من منصبه، ليرحل عن قيادة المجلس المعني بإدارة شئون ذوي الهمم في مصر.

استقالة الدكتور أشرف مرعي رئي المجلس القومي لذوي الإعاقة 

وأكد إنه تم قبول استقالة الدكتور أشرف مرعي من منصبه، وتم تعيين الدكتورة إيمان كريم خلفًا له.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، أصدر قرارًا قبل نحو 4 أعوام بتكليف الدكتور أشرف مرعي، بالإشراف على المجلس القومي لذوي الاحتياجات الخاصة.

الدكتور أشرف مرعي أستاذًا بجامعة حلوان، وحصل على درجة الدكتوراة في التربية الرياضية للأفراد ذوي الإعاقة، وشغل منصب رئيس اللجنة البارلمبية المصرية، وعضوي اللجنة البارلمبية الدولية، كما شغل منصب العضوية في الائتلاف الإفريقي للإعاقة.

توجيهات السيسي لذوي الإعاقة

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصر أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي وجه أيضًا بإدماج التخصصات الأكاديمية المتعلقة بالأجهزة التعويضية والعلاج الطبيعي في مناهج الكليات العلمية الحديثة التي أنشأتها الدولة مؤخرًا، في إطار سلسلة الجامعات الجديدة، بهدف تكوين حاضنة تكنولوجية تسخر لصالح المجمع الصناعي المزمع إنشاؤه لإنتاج الأطراف الصناعية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

المجلس القومي للمرأة: 7% من الزوجات تعرضن للضرب خلال كورونا

وظائف وزارة التموين والتجارة الداخلية وخطوات ورابط التقديم 2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى