الأخبارسلايدر

تعيين 12 من ذوى الاحتياجات الخاصة بالسويس

"القوى العاملة": نشرف على تطهير أماكن العمل كل 48 ساعة لمواجهة كورونا

كتب- سليم سامى:

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن مديرية القوى العاملة فى محافظة السويس قامت بتعيين 260 خريجاً فى شركات القطاع الخاص والاستثمارى بالمحافظة منهم 12 من ذوى الاحتياجات الخاصة، واستخراج 755 شهادة قيد “كعب عمل”، فضلاً عن تسجيل مجموعة من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة ومن العمالة الفنية وغير الفنية، وذلك من خلال المكاتب الـ5 الموجودة بالأحياء لتشغيلهم في نطاق المحافظة.

من جانبه أوضح حاتم جاد الرب، مدير المديرية، في تقريره الشهري  إلى الوزير محمد سعفان أن المديرية قامت بالتفتيش خلال مارس الماضى على 138 منشأة، ونظمت 6 حملات، وتلقت 51 شكوى جماعية، تم إحالة 13 منها  للمحكمة العمالية وحفظ 5 شكاوى، ومازالت هناك 33 شكوى قيد البحث والدراسة.

وقال جاد الرب إنه تم قياس مستوى مهارة 509 مستفيد، واستخراج ترخيص مزاولة مهنة لهم فى إحدى المهن الفنية للاستفادة بها للعمل سواء بالداخل أو الخارج، فضلا عن عمل توجيه مهنى إلى 14 متدرباً على مهنة التفصيل والخياطة.

ونبه إلى أنه تم تطهير المديرية ومكاتب العمل التابعة لها فى إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا بجانب إجراء أعمال تطهير فى منشآت القطاع الخاص، حيث تتم هذه العملية تحت إشراف مدير المديرية كل 48 ساعة.

وأشار جاد الرب إلى أنه يتم متابعة الحالة الصحية للعاملين فى المديرية والمكاتب التابعة لها، بعد تخفيض عددهم بجانب توجيه المواطنين الراغبين فى تحرير شكاوى للتسجيل على الموقع الرسمى لبوابة الشكاوى الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى