الأخبارسلايدر

قرار تاريخى للنائب العام بشأن ذوى الاحتياجات الخاصة

إحالة مخالفات  قناة النهار ضد ذوي الإعاقة إلى التحقيق

كتب- سليم سامى:

أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن استجابة المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، للبلاغ الذي تقدم به المجلس إلى إدارة حقوق الانسان بمكتب النائب العام حيث قرر فتح تحقيق فوري وعاجل بشأن ما أذاعته شبكة تليفزيون النهار في أول أيام شهر رمضان فى إحدى حلقات برنامج “البروفة” والذي يمثل إساءة مباشرة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال سلوكيات وتعبيرات تسيئ لهم ولا تعبر عن ظروفهم بشكل واقعي.

وأشاد الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس، في بيان، بالنائب العام، لاستجابته السريعة في فتح التحقيق مع قناة النهار، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية ذوي الإعاقة بشكل عام وذلك في أول تفعيل حقيقي لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال المجلس إن سرعة استجابة النائب العام للبلاغ بشأن تجاوزات دراما وبرامج رمضان بحق ذوي الإعاقة تمثل اهتماماً من السلطة القضائية بانفاذ حقوقهم الواردة بالقانون والمواثيق الدولية، الأمر الذي يعد بمثابة قرار تاريخي.

يذكر أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ناشد كافة الجهات المجتمعية والأفراد التواصل مع المجلس على رقم 16736 أو على الصفحة الرسمية للمجلس على الفيسبوك https://www.facebook.com/NCPDEGYPT/ حال رصدهم أي تجاوزات بحق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك عملاً على حماية وصون كرامة وإنسانية مجموعة كبيرة من أبناء الوطن من ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى