الأخبارسلايدر

تفاصيل طرد الأطفال ذوي الإعاقة من تجهزات احتفالية “قادرون باختلاف” بحضور الرئيس السيسي .. سهير عبد القادر: اليوم العالمي للإهانة (صور)

 

وصفت سهير عبد القادر طرد الاطفال ذوي الإعاقة من احتفالية قادرون باختلاف، باليوم العالمي للإهانة، مؤكدة أن ما حدث مهزلة بحسب وصفها.

وقالت مصادر مطلعة إن أمل مبدي رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية رفضت حضور الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، رغم حضور عدد منهم من محافظات مختلفة.

1 5

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لموقع نساعد أن التعامل مع الأطفال كان مهينًا ولم يتم تقدير الإعاقات المختلفة التي يعاني منها الأطفال.

وأوضحت المصادر أن الرفض جاء بطلب من المهندسة امل مبدي، حيث رفضت عرض منتجاتهم رغم دعوة وزارة التضامن الاجتماعي لأطفال مؤسسة أولادنا للاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة.

ونشرت إيمان علي عبر موقع التواصل الاجتماعي، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، واصفة ما حدث بموت الإنسانية والرحمة.

5

 

طرد الأطفال ذوي الإعاقة قبل الاحتفالية بحضور الرئيس السيسي 

وأكدت طرد وإهانة أطفال مؤسسة أولادنا من ذوي القدرات الخاصة، أثناء عرضهم وتجهيزهم للمكان المُخصص لهم بقاعة المنارة التي ستشهد حفل قادرون باختلاف الذي يحضره فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
3 5
وأشارت إلى أنَّ الدعوة موجهة من وزارة التضامن الاجتماعي، ليتم عرض منتجاتهم ولوحاتهم الفنية التي صنعوها بأيادهم
على مدار العام.
وأوضحت تعرض الاطفال للطرد من قبل رئيس الاتحاد الرياضي للاعاقات الذهنية المهندسة أمل مبدى، لافتة إلى تأثر نفسية الأطفال ذوي الإعاقة.
4 1
وألمحت إلى رغبة الأطفال في عرض لوحاتهم الفنية ومنتجاتهم اليديوية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أنهم أصحاب مواهب حقيقة.
وكشفت عن عددًا من أسماء الأطفال الذين تعرضوا للطرد، من ينهم، كريم أحمد إعاقة مزدوجه، سمعية وداون سيندروم، كيرلس إعاقه سمعية، خالد عمار زراعة قوقعة، نسمة عليوة شلل دماغي، سارة عزام شلل دماغي، الفنانة رحمة البدراوي، موضحة أنَّ أسرتها تكفلت بمصروفات نقلها بسيارة من محافظة دمياط.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى