الأخبارسلايدر

هبة هجرس لـ ذوي الإعاقة: مش لازم تشتغلوا في الحكومة اعملوا مشاريع

 

قالت هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة إن تطبيق قانون ذوي الإعاقة مسؤولية الدولة والمجتمع كله بحسب قولها، مضيفة في تصريحات هاتفية لبرنامج التاسعة مع الإعلامية دينا عبد الكريم أنَّ تطبيق ملزم لكل الجهات وليس اختيارًا.

هبة هجرس: تطبيق قانون ذوي الإعاقة يتم عبر الجهات التشريعية

وتابعت رئيس لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، أن تطبيق القانون يتم عبر الجهات التشريعية والقنوات الرسمية، مؤكدة أنَّ شخص يرفض من التقديم لوظيفة بسبب الإعاقة عليه التوجه للمحكمة لرفع دعوى على تلك الجهة ليطبق القانون على الفور.

وأشارت إلى ما وصفته بالبنود القوية في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لعام 2018 الخاص بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أن التعامل مع ذوي الهمم على رأس أولويات الدولة المصرية في كافة المجالات.

وألمحت إلى أن توظيف ذوي الهمم ليس منحة من أصحاب العمل، مشيرة أن توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة ملزم بحكم القانون،وقالت إن التوظيف ليس شرطًا أن يكون في الجهاز الحكومي للدولة، موجهة حديثها لذوي الإعاقة بضرورة التفكير في تدشين مشاريع خاصة، موضحة أن جهاز تنمية المشروعات يقوم بإعداد دراسات الجدوى لكل الراغبين في تنفيذ مشروعات خاصة بحسب قولها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

تفاصيل طرد الأطفال ذوي الإعاقة من تجهزات احتفالية “قادرون باختلاف” بحضور الرئيس السيسي .. سهير عبد القادر: اليوم العالمي للإهانة (صور)

نبيلة عبيد لــ “موقع نساعد”: يجب دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع و فيلم”توت توت” كشف الاستغلال الجنسي لهم

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى