الأخبارسلايدر

جمعية الأمل للصم وضعاف السمع تدشن دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة لموظفي الجهاز الحكومي

 

أقامت جمعية الأمل للصم وضعاف السمع بمطروح تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ الإقليم، بالاشتراك مع مركز النيل للاعلام بمطروح دورتها العلمية الثانية لتعليم لغة الإشارة للعاملين بالجهاز الحكومي بالدولة وموظفي القطاع الخاص والأهالى.

10

جاء ذلك في الفترة من 18 الي 20 يونيو 2022 وشهدت الدورة التي عقدت بقاعة العمد والمشايخ بمطروح حضورا كبيرا، كما تخلل الدورة محاضرات عن سيكولوجية الإعاقة السمعية وقانون الأشخاص ذوي الاعاقة رقم 10لسنة 2018

وحاضر خلال الدورة الدكتور صلاح فضل مستشار جودة الحياة والتعليم للأشخاص ذوي الاعاقة والاستاذ فتحي عادل والاستاذ محمد البيلي مترجما الإشارة.

وقال الأستاذ محمد صبري المدير التنفيذي إن جمعية الأمل للصم وضعاف السمع تبذل جهودا كبيرة من أجل حقوق ذوي الإعاقة السمعية في مطروح وتمكينهم في المجتمع وتذليل كافة العقبات والمشكلات التي تعترضهم.

وأضاف أن هذه الدورات مستمرة، وهناك دورات نوعية ستعقد في عدد من الهيئات الحكومية مثل التعليم والصحة والأوقاف ولا سيما، مشيرًا إلى أن الجمعية تقوم بترجمة خطبة الجمعية والندوات والأمسيات الدينية.

جمعية الأمل للصم توجه الشكر لمحافظ مطروح 

كما وجه محمد صبري المدير التنفيذي لجمعية الأمل للصم بمطروح الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح على دعمه الكامل وتبنيه لحقوق وقضايا ذوي الاعاقة عامة والإعاقة السمعية خاصة، كما وجه الشكر للعمدة عبد الله الزيات رئيس مجلس العمد والمشايخ بمطروح على دعمه لهذه الدورة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لطلاب الدمج التعليمي .. تعرف على الفرق بين المرافق القانونى والمرافق التربوى 

تخصيص يوم 30 يوليو لتخفيضات ذوي الإعاقة بالسعودية سنويا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى