الأخبار

حقيقة نشوب حريق في محطة مترو العتبة

كتبت ــ سهير مجدي 

كشف أحمد عبد الهادي حقيقة نشوب حريق في محطة مترو العتبة، وأكد المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أن الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق تعمل بانتظام ولا يوجد أي حريق أو أعطال.

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد نشرت أخبارا تشير إلى نشوب حريق داخل فى محطة مترو العتبة، ما أدى إلى توقف الحركة داخل المحطة في هذا الاتجاه، وهو ما نفته هيئة مترو الانفاق تمامًا.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق عن انتهاء جميع استعداداتها النهائية لافتتاح 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو بمصر الجديدة، وهي “النزهة – الهايكستب – قباء – عمر بن الخطاب – هشام بركات – عدلي منصور”، حيث تستعد المحطات الجديدة رسميًا خلال الساعات القليلة المقبلة لاستقبال الركاب.

وقال الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تواصل العمل على تنفيذ جميع مشروعاتها العملاقة في كل مجالات النقل، موضحًا أنه للمرة الأولى في تاريخ مشروعات مترو الأنفاق يتم تنفيذ أحد المشروعات بالكامل بأيدٍ مصرية من خلال شركات مصرية وطنية هي “المقاولون العرب وأوراسكوم” كمقاول رئيسي للمشروع، بالاشتراك مع كبريات الشركات العالمية في مجال الأنظمة والسكة، وطبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد وزير النقل، أن محطة عدلي منصور بالخط الثالث للمترو، ستكون محطة مركزية تبادلية كبيرة تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا ليتم تبادل الخدمة بين خمس وسائل نقل مختلفة: محطة لمترو الخط الثالث ومحطة للقطار الكهربائي “عدلي منصور – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان”، ومحطة للسكك الحديدية “القاهرة – السويس” ومحطة للسوبر جيت، وأخيرًا محطة BRT للربط مع مطار القاهرة الدولي، لافتًا إلى أن جميع قطارات الخط الثالث مكيفة.

اقرأ أيضًا 

أزمة كهربا الأهلي: موقفنا سليم .. اتحاد الكرة لسنا طرفًا ورئيس الزمالك يزعم توقيع عقوبة

التضامن مواعيد صرف معاش تكافل وكرامة على مرحلتين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى