الأخبارسلايدر

المفوضية الأوربية: يجب أن تكون حماية حقوق ذوي الإعاقة في صميم جهودنا

قالت نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية لشؤون القيم والشفافية، فيرا جوروفا: “يجب أن تكون حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في صميم جهودنا، بما يشمل ذلك استجابتنا للتصدي لفيروس كورونا مؤكدة كان الأشخاص ذوو الإعاقة من بين أكثر المتضررين من أزمة كوفيد-19.

وأضافت أنه يجب أن نسعى جاهدين لضمان تحسين نوعية حياة الأشخاص من ذوي الإعاقة وضمان الاستفادة من حقوقهم الأساسية”

أكدت هيلينا دالي، المفوضة الأوروبية المكلفة بملف المساواة، “منذ بداية عمله، ركز المشروع الأوروبي على إزالة الحواجز، بما يتماشى مع رؤية الاتحاد التي تشجع على توفير فرص التنوع.

ولا يزال العديد من الأشخاص من ذوي الإعاقة يواجهون عقبات، على سبيل المثال عند البحث عن وظيفة أو استخدام وسائل النقل العام ”

وأضافت: “يجب أن يكون الأشخاص ذوو الإعاقة قادرين على المشاركة في جميع مجالات الحياة. بما يشمل فرص استفادتهم من الاستقلالية والتعلم والعمل”

بحلول نهاية عام 2023، ستقترح المفوضية الأوروبية آليات جديدة تعرضها على جميع دول الاتحاد الأوروبي والتي ترمي إلى تسهيل الاعتراف المتبادل بحالة الإعاقة بين الدول الأعضاء، مما يساعد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة على التمتع بحقهم في التنقل.

مشاركة ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية في عام 2030

كما ستعمل المفوضية بشكل وثيق مع الدول الأعضاء لضمان “مشاركة الأشخاص من ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية في عام 2023”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة .. مستشفيات وزارة الصحة ترفض النموذج 191

بطاقة الخدمات المتكاملة.. 58 ألف و126 شخص تقدم للحصول على الكارت

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى