خدماتسلايدر

خطوات تظلم ذوي الإعاقة حال رفض التضامن طلب الدعم النقدي

 

نظم القانون رقم 10 لسنة 2018 خطوات تظلم ذوي الإعاقة حال رفض وزارة التضامن الاجتماعي طلب الحصول على الدعم النقدي.

ووفقا للائحة التنفيذية للقانون، يجوز لكل شخص من ذوي الإعاقة، أو القائم برعايته، التظلم من قرار الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعي أو المديريات التابعة لها برفض طلب حصوله على الدعم النقدي الشهري حال تقدير الشخص أنه يستحق دعم نقدي شهري.

وذلك لإعادة بحث حالته ومراجعة مدى استحقاقه طبقًا لقواعد استحقاق القبول في الحصول على الدعم النقدي.

خطوات تقديم ذوي الإعاقة التظلم

ويتم تقديم التظلمات إلكترونيًا أو من خلال مكاتبة عن طريق البريد توجه إلى المديرية المختصة بالتضامن الاجتماعي في النطاق الجغرافي أو مركز الاتصال الخاص بالمجالس الطبية المتخصصة.

أو الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعي، كما يجوز التقدم شخصيًا لتسجيل التظلم في المديرية أو الإدارة المختصة بالتضامن الاجتماعي.

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم وقف الدعم النقدي، وبطاقات التموين، والتأمين الصحي، لذوي الإعاقة في حالة شراء سيارات معفاة من الجمارك وإعادة بيعها قبل المدة القانونية، أو شراءها لمصلحة الغير. وأكدت القباج أن كل من أخذ سيارة وباعها أو تصرف فيها أو اشتراها لمصلحة الغير ستسحب منه هذه السيارة وسيحاسب قانونيًا هو ومن اشتراها، ويحرم من كافة أنواع الدعم، سواء دعمًا نقديًا، أو تموينًا، أو التأمين الصحي.

وأشارت إن هناك عدة عقبات ظهرت خلال التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة. وأكدت أن معظم هذه العقبات لم تكن وزارة التضامن لها يد بها، موضحة العمل من قبل الوزارة على حل هذه المشاكل.

وأوضحت وزيرة التضامن في تصريحات صحفية أن من ضمن هذه العقبات، ظهور جائحة كورونا. وعدم قدرة مكاتب التأهيل على استقبال عدد كبير في وقت واحد، بالإضافة إلى أن هناك أشخاصًا غير قادرين على التسجيل الإلكتروني. وأشخاص كانوا لا يريدون الاستغناء عن استخدام بطاقات التأهيل القديمة.

وشددت على رفض الوزارة البطاقات القديمة، موضحة أن هناك أشخاصًا من ذوي الاحتياجات الخاصة يرسلون مستندات غير مكتملة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مؤسس منصة ماجدة لتوظيف ذوي الإعاقة: نتعامل مع 400 جهة توظيفية و200 مركز تدريب (حوار)

لخدمة ذوي الإعاقة .. البرلماني محمد السلاب: ندرس تحويل حملة مش هنسيبكم لمؤسسة (حوار)

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كل شئ فى مصر مفتوح المساجد والكنائس حتى المقاهى والنوادى والاسواق فما بال بطاقة الخدمات المتكامله لذوى الاعاقة لا ارى الا انه تعطيل وضياع لحقوقهم المادية والمعنوية

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى