تقاريرسلايدر

ذوي الإعاقة .. الملتقى الطلابي الأول لمركز خدمات الأشخاص أصحاب الهمم بالمنصورة

كتبت ــ زينب صالح 

تبدأ فعاليات الملتقى الطلابي الأول لمركز خدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة بالتعاون مع متطوعي فريق أرض الكنانة بالجامعة تحت شعار “جامعة دامجة للجميع ..عايشين  بنحقق مابتمناش”

الملتقى يعقد تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة والدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية .

يشرف على الملتقى الدكتورة سماح خميس مدير مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة .

ومقررا المؤتمر الدكتورة إيمان أبو الفضل نائب مدير مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة والطالب محمد سالم منسق فريق أرض الكنانة .

هدف ملتقي ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة

يهدف الملتقى لتوفير بيئة جامعية دامجة لجميع الطلاب “الجامعة للجميع” وزيادة الوعي المجتمعي بالقضايا المتعلقة بالأشخاص ذوي الهمم بجامعة المنصورة.

ودعم جميع الآليات التي تحقق التوعية لدى طلاب الجامعة بأهمية الخدمات التعليمية والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلاب من ذوي الإعاقات المختلفة في ضوء بيئة خارجية صديقة للمعاق وتوفير سوق عمل دامج في ضوء المنظور التربوي والحقوقي والرياضي والإعلامي .

يستهدف الملتقى جميع طلاب الجامعة من ذوي الهمم والطلاب من غير ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم وأعضاء هيئة التدريس .

ويعقد الملتقى أون لاين من صفحة الجامعة التزامًا بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

يستمر الملتقى على مدار يومين ويناقش من خلال 8 جلسات علمية كل ما يتعلق بذوي الإعاقة بدءاً من أهمية دمجهم والخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة لهم وحقوقهم بين الواقع والمأمول وأنشطة الموهوبين من ذوي الإعاقة وسوق العمل الدامج لذوي الإعاقة ومعوقات الدمج المجتمعي من المنظور التربوي والإعلامي والدمج الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ذوي الاحتياجات الخاصة .. هل يحق للكفيف والأصم والمعاق القاصر امتلاك سيارة 2021؟

موقع وزارة التضامن الاجتماعي تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى