تقارير

ذوي الاحتياجات الخاصة .. أصغر بطلة عالمية بمنتخب مصر لرفع الأثقال

حصلت علي 6 بطولات دولية بأوزان مختلفة

كتبت: صفا بكري

دائما ما يحفزونا ويمدونا أبطالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي هذا التقرير، نستعرض قصة شابة من أبطال ذوي الهمم، استطاعت أن تحصد بطولات دولية، ومؤهلة لـ أولمبيات طوكيو.

أصغر بطلة عالمية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنتخب مصر لرفع الأثقال

ذوي الاحتياجات الخاصة .. أصغر بطلة عالمية بمنتخب مصر لرفع الأثقال
ذوي الاحتياجات الخاصة .. أصغر بطلة عالمية بمنتخب مصر لرفع الأثقال

ولدت بإعاقة حركية وأصبحت قعيدة علي كرسي متحرك، وفي أغلب الأوقات بتحرك بعكازين، هكذا تروي” فاطمة محروس” 20 عاما، وهي بطلة رفع أثقال لنساعد وتقول”كانت بدايتها في رفع الأثقال من سن 8 سنوات، اتجهت لممارسة الرياضة وأتخذت هذه اللعبة الرياضة المفضلة لها. وتقول” محروس” بأنها واجهت صعوبات وتحديات كثيرة منذ صغرها، منها لم تقدر علي ذهابها وعودتها للمدرسة بمفردها بالكرسي المتحرك، حتي حاولت جاهدة أن تمشي بعكازين دون الكرسي المتحرك.

تستكمل حديثها وتقول: “بأنها أصغر بطلة عالمية ناشئة في منتخب مصر لرفع الأثقال، متابعة بأنها عندما مارست هذه اللعبة بدأت في الاندماج مع المجتمع وتصاحب الجميع، مؤكدة بأنها كانت خجولة من إعاقتها”.

تاريخ من الميداليات تحصدها أصغر بطلة عالمية من ذوي الاحتياجات الخاصة

ذوي الاحتياجات الخاصة .. أصغر بطلة عالمية بمنتخب مصر لرفع الأثقال
ذوي الاحتياجات الخاصة .. أصغر بطلة عالمية بمنتخب مصر لرفع الأثقال

وعن حصدها للميداليات، قالت بأنها حصلت علي 6 بطولات دولية. فحصلت علي أول ميدالية ذهبية الناشئين، وبرونزية الكبار بوزن 82 كيلو. وهي بسن 17 عاما، فكانت أول بطولة دولية بدبي 2017.

كما حصلت علي بطولة المكسيك 2017 علي ذهبية الناشئين بوزن 103 كيلو، كما حصلت أيضا علي ذهبية بوزن 106 كيلو ببطولة الجزائر 2018، وحصلت علي ذهبية بطولة العالم بكازاخستان 2019 ناشئين وبطولة دولية لثاني مرة في دبي وسادس كبار، وحققت في بطولة أبوجا عام 2020 ذهب ناشئين.

ايضًا، حصلت على فضية كبار بوزن 116 كيلو وحصولها علي 12 ميدالية متنوعة، والتي ترجع أهميتها لأنها من البطولات المؤهلة للدورة البارالمبية بطوكيو.

تكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسى

كما تم تكريمها من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2018 بوسام الطبقة الأولي، وتقول لقد شعرت بالفخر لأنه أعطي لي دفعة لإنجاز المزيد من البطولات، وأنه عام 2018 هو عام القدرات الخاصة قد أصبح المجتمع يقدرنا ويقدر الأبطال مننا ونحاول بكل جهد أن نندمج اكثر فيه.

واختتمت حديثها قائلة: ” ليس المعاق معاق جسد ولكنه معاق فكر، وأحب اقول أن رياضة رفع الأثقال ليست للذكور فقط كما يقولون ولكنها للأناث ايضا، فأنا استطعت أن اتغلب علي إعاقتي بها بسن صغير، وسوف احقق إنجازات وبطولات اكثر فيها”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

نص كلمة السيسي في عيد تحرير سيناء اليوم 25 أبريل 2021

لذوي الاحتياجات الخاصة .. رابط الكشف الطبي وشروط ومستندات معاش كرامة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى