خدمات

فضل العشر الوسطى من شهر رمضان 2021

ماهي اهم العبادات المحببة عند الله في تلك الأيام المباركة؟

كتبت: صفا بكري

فضل العشر الوسطي من شهر رمضان 2021، من الأيام التى على كل مسلم أن يعرفها حتى يكتسب ثوابها عند الله عز وجل. حيث قال الله سبحانه وتعالي، “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان”. فهو شهر عبادة وطاعة وشهر الخير والكرم، شهر يغنتم به المسلمون الأعمال الصالحة ويعطوا الصدقات ويحسنوا علي الفقير.

فضل العشر الوسطى من شهر رمضان 2021

يسعي المسلمون لاغتنام فضل شهر رمضان كالدعاء طوال الوقت، وقراءة القرآن الكريم والإستماع إليه، فيقيموا صلاة التراويح وصلاة التهجد في أيامه الفضيلة. كما يهتمون بكل طاعة تقرب العبد من ربه. وتبدأ الأيام العشر من اليوم الحادي عشر وحتي العشرين منه، وينعم الله علي المسلمين بالفضل الكبير والأجر العظيم.

ومن فضائل شهر رمضان

  • (معركة بدر)

ففي معركة بدر نصر الله “سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام”، ومعه المسلمين والتي وقعت هذه المعركة في اليوم ال 17 من هذا الشهر الكريم، وكان يوم الفرقان، وقد فرق الله بها بين الحق والباطل، وكان لها الأثر الأكبر في إعلاء راية الإسلام والمسلمين.

كما حدثت الكثير من الفتوحات العظيمة التي أ عز فيها المسلمون دينهم ونشروه في الأرض، وأذل فيها الكافرون.

وأيام العشر الوسطى من رمضان هي أيام الغفران، فمن رحمة الله عز وجل بعباده أن يغفر ذنوبهم ويسامح زلاتهم ويعفو عن ذنونبهم، ومن واجب المسلم ألا يضيع هذه الفرصة ويكثر من العبادات فتكون حسناتهم مضاعفة، ويتجنب المعاصي والأخطاء.

ويقوم المسلم بأداء كل الطاعات وأعمال البر والصدقات، وفي هذه الأيام الوسطي من هذا الشهر الكريم لابد من الإكثار في أداء العبادات التي تقرب الإنسان من الله عزوجل.

ومن بعض العبادات المحببة عند الله في تلك الأيام المباركة

– أداء الصلوات بتدبر وخشوع في الركوع والسجود .
– ترتيل القرآن وعدم التعجل في قراءته.
– قيام الليل وهي من أكثر العبادات استحبابا عند الله عزوجل.
– يؤدي المسلمون صلاة التراويح بعد صلاة العشاء حتى طلوع الفجر. – التضرع إلي الله والدعاء والرجاء منه لرحمته وغفرانه.
– الإكثار من الذكر والاستغفار والدعاء، فكل الأعمال في رمضان مضاعفة الآجر والثواب.

ومن الأعمال المحببة عند الله في شهر رمضان

– إفطار الصائم المحتاج- التصدق علي الفقير والمحتاج- صلة الرحم- الرفق بالأيتام- الامتناع عن المعاصي كالكذب والظلم وعقوق الوالدين” فهي في شهر رمضان أشد تحريما وأعظم إثما”.
– الإمتناع عن المنكرات والغيبة والنميمة فالصيام ليس الإمتناع عن الأكل والشرب فقط، وإنما هو إمتناع عن الكلام السئ والسلوك الذي كل هذا يبطل الصيام.

وفي الشهر الكريم يغفر الله سبحانه وتعالي الذنوب ويقبل توبة الإنسان ما دامت توبة حق وتوبة نصوحي، فيبتهل المسلمين في هذا الشهر ويطلبون المغفرة من الله بقلب صادق ونية صافية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

نص كلمة السيسي في عيد تحرير سيناء اليوم 25 أبريل 2021

لذوي الاحتياجات الخاصة .. رابط الكشف الطبي وشروط ومستندات معاش كرامة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى