تقارير

ذوي الاحتياجات الخاصة بكفر الشيخ يحققون 25 ميدالية في بطولة أصحاب الهمم

أعلنت مديرية الشباب والرياضة في كفر الشيخ، تحقيق أبناء المحافظة من ذوي الاحتياجات الخاصة المراكز الأولى فى اللقاء المجمع لذوى الهمم، الذي أقيمت فعالياته في ستاد جامعة شبين الكوم في محافظة المنوفية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتوجيهات الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، وتحت إشراف عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للرياضة، والدكتور محمد غازي، مدير إدارة التنمية الرياضية بالمديرية.

ووفق البيان الصادر عن مديرية الشباب والرياضة في كفر الشيخ، شارك في اللقاء المجمع الرياضي الذي ضم فرق محافظات المنوفية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والقليوبية، 43 لاعبًا من ذوي الهمم أبناء محافظة كفر الشيخ بينهم 25 لاعبًا، و18 لاعبة، ومعهم مدربين ومشرفين بالمديرية بمرافقة الدكتور محمد محروس، منسقًا للبعثة، وأحمد الحايس، مدربًا، ومروى أبوكيلة، مدربة.

وكشف البيان عن إحراز أبناء كفر الشيخ من ذوي الهمم 15ميدالية ذهبية، و7 ميداليات فضيات، و3 ميداليات برونزية، فيما جرى تصعيد الفائزين بالمركز الأول للتصفيات النهائية بمدينة الغردقة.

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن القيادة السياسية، والدولة بجميع مؤسساتها تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير المدارس الخاصة والنوادي وإجراء المسابقات الرياضية الخاصة بهم، ورعايتهم، كما تلعب الرياضة دورًا هامًا في ذلك، ووفق ذلك تفوق ذوي الهمم فى كافة الألعاب الرياضية.

ذوي الاحتياجات الخاصة نجحوا في التغلب على الصعوبات

وفي السياق كشف الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، عن توفير كافة أوجه الدعم والرعاية للأبطال الرياضيين من أبناء المحافظة، وما حققوه ذوي الاحتياجات الخاصة بحصولهم د على مراكز متقدمة في المسابقات، والبطولات المحلية، والدولية، يدل على الجهد المبذول من العاملين في هذا المجال.

وقال إن أسر ذوي الاحتياجات الخاصة نجحوا في التغلب على الصعوبات، ودمجهم فى المجتمع، وإثبات الذات، والتحرر من قيد الإعاقة، والقدرة على تحويلها إلى تحدي يسهل التغلب عليه ما ساهم في تطور الرياضة من مجرد علاج تأهيلي، وبرنامج ترفيهي إلى منافسات يحققون بها نتائج متميزة مثلما فعل أبطال كفر الشيخ باستاد جامعة شبين الكوم بجامعة المنوفية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الدكتور وسيم السيسي يكتب .. نحن ذوي الهمم نتحدث إليكم

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. تفاصيل احتفالية محافظة المنيا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى