خدماتسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. «ناجي»: إدارة التربية المتحفية هدفها تأهيل المتاحف لكل الإعاقات (فيديو)

قال أحمد ناجي، مدير التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمجلس الأعلى للآثار، إنه تم تفعيل الإدارة العامة للتربية المتحفية في يناير 2020 أي إنها موجودة منذ 3 سنوات وتتبع قطاع المتاحف، مشيرًا إلى أن تأهيل المتاحف لاستقبال كل الإعاقات من أهم أهداف وأنشطة الإدارة العامة للتربية المتحفية.

تأهيل المتاحف لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف «ناجي»، خلال حواره عبر فضائية «dmc»، أن هناك مجموعة من المتاحف تم تجهيزها وتأهيلها لاستقبال ذوي الإعاقات المختلفة خاصة الجديدة منها، موضحًا أن التأهيل عبارة عن تدريب كوادر بشرية بهدف استقبال كل فئات ذوي الإعاقة، ذاكرا أنه يجرى العمل على مدار الثلاث سنوات الماضية على جعل كل متحف تابع لقطاع المتاحف يتوفر فيه قسم للتربية المتحفية.

مهمة قسم التربية المتحفية بالمتاحف

وأشار مدير التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمجلس الأعلى للآثار، إلى أنّ مهمة قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة في المتاحف هي التواصل مع المؤسسات المختلفة كافة سواء كانت تابعة للدولة أو للمجتمع المدني، التي تقدم برامج  في مجال خدمة ذوي الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

برلماني: السيسي حريص على دعم ذوي الإعاقة تلبية احتياجاتهم

لدعم ذوي الإعاقة .. المتحدث العسكري: تنظيم ماراثون «إجري من أجل أطفال التوحد»

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى