الأخبارسلايدر

رئيس النواب: الدستور يحفظ حقوق العمال ولولا كورونا لوصلت مرتباتهم إلى 4000 جنيه شهريًا

 

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه لن يتم تصفية شركات قطاع الأعمال العام، قائلا: “لن يُصفى القطاع العام إطلاقا، ولا مساس بحقوق العمال”، واستطرد: “كما حفظ الدستور حقوق العمال، وكما تم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه، كان سيصل مرتب العامل إلى 4000 جنيه لولا جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″”.

وأضاف عبد العال، أنه حتى بعد انتشار فيروس كورونا فى مصر واتخاذ الدولة لعدد من الإجراءات الوقائية التى كان لها تأثيرا سلبيا على العديد من القطاعات بادرت القيادة السياسية بتخصيص والتوجيه بصرف منحة للعمالة غير المنتظمة، قائلا: “مفيش شركة فى مصر فصلت عامل، حتى شركات القطاع الخاص، ولم يتم تخفيض المرتبات”.

كما أشار رئيس مجلس النواب إلى أنه لا يُمكن أن يتناسى أحدا دور شركات قطاع الأعمال العام فى الاستعداد لحرب 1973، مضيفا: “هذا القطاع مر بظروف غير طبيعية فى العالم كله، ونريد إدارة مُحترفة”، لافتا إلى أنه نشأ على النُظم الاشتراكية ويؤمن بها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المُنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لاستكمال مناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم (203) لسنة 1991

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء السبت، تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 32 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى الجمعة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الجمعة، هو 32612 حالة، 1189 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

الإسعاف: إصابة 100 مسعف بكورونا ووفاة اثنين ورئيس النقابة يطالب بمستلزمات وقائية لكافة السيارات

تخصيص 7 مستشفيات تعليمية جديدة لاستقبال وعلاج حالات الكورونا .. تعرف عليهم (مستند)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى