سلايدرالأخبار

ماهي شروط وزارة الصحة لخروج الحالات البسيطة من مستشفيات العزل؟

 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن ضوابط خروج الحالات المتوسطة المصابة بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، والتي تضمنت مرور 10 أيام من بداية ظهور الأعراض، على أن يكون آخر 3 أيام دون ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية.

وشملت ضوابط الخروج للحالات المتوسطة من مستشفيات العزل والفرز، ثبات في صورة الأشعة وعدم وجود أي تطور إلى أن يكون نسبة تشبع الأكسجين بالدم لا تقل عن 92% بالتنفس الطبيعي ودون مساعدة الأكسجين الخارجي.

وأكدت وزارة الصحة أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء السبت، تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 32 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى الجمعة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الجمعة، هو 32612 حالة، 1189 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

الإسعاف: إصابة 100 مسعف بكورونا ووفاة اثنين ورئيس النقابة يطالب بمستلزمات وقائية لكافة السيارات

تخصيص 7 مستشفيات تعليمية جديدة لاستقبال وعلاج حالات الكورونا .. تعرف عليهم (مستند)

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى