الأخبارسلايدر

رئيس الوزراء: التغيرات المناخية قضية حاكمة ويتعين على العالم مواجهتها بكل حزم

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن التغيرات المناخية أصبحت قضية حاكمة على كل المقاييس، وأنه يتعين على العالم مواجهتها بكل حزم وسرعة حتى يستطيع مواكبة التحديات التي فرضتها علينا تلك التغيرات خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك في كلمة الدكتور مصطفى مدبولي ، اليوم الثلاثاء، في حلقة نقاشية بعنوان ” الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية “في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم المنعقد بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن العالم لم يأخذ تحذيرات الخبراء منذ 15 عاما من التغيرات المناخية على محمل الجد وتعاملوا معها على أنها تكهنات وأراء متشائمة .

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تستهدف من خلال مؤتمر “كوب 27” التركيز على قارة أفريقيا والدول النامية وأن يكون هذا المؤتمر فرصة لعرض طلباتها وألوياتها والتنسيق فيما بينها، كاشفا عن تخصيص جائزة للابتكار الأخضر.

رئيس الوزراء: دور الشباب مهم في مواجهة التغيرات المناخية

وشدد مدبولي على أهمية دور الشباب في مواجهة التغيرات المناخية، قائلا: “دور الشباب مهم في مواجهة التغيرات المناخية لان كل المشروعات التي من الممكن ان تطبق تأتي من أفكار غير تقليدية وخارج الصندوق الذى يعتمد على فكر وابداع الشباب.، مضيفا: “مهتمين جدا بتبادل المعرفة والمعلومات خلال الفترة المقبلة، وتشجيع الشباب على وضع الحلول الابتكارية والتشجيع على تنفيذها.. مش عاوزين نقلل أى فكرة، لأن أى مجموعة صغيرة من المفكرين الملتزمين يمكنهم تغيير العالم”.

شارك في الحلقة النقاشية، السفير محمد نصر مدير إدارة المناخ والبيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية ومستشار مجموعة المفاوضين الأفارقة، وكاسي فلاين المستشار الاستراتيجي بشأن تغير المناخ بالمكتب التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، وعقيل حاجات مؤسس شركة للاستشارات البيئية والتنموية في أفريقيا، كريم طراف مؤسس شركة (هوا ـ سوا) ، وماركو شلتس باحث واستشاري مؤسسة “أوبن إيرث” ، إلى جانب مجموعة من المتحدثين عن بعد.​

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المشروعات الخضراء لـ 50 % خلال عامين

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 11-1-2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى