تقاريرسلايدر

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المشروعات الخضراء لـ 50 % خلال عامين

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن 30 % من المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الدولة عبارة عن مشروعات خضراء، كاشفا عن الوصول لنسبة 50 % خلال العامين القادمين.
وأضاف رئيس الوزراء خلال جلسة بعنوان: الطريق من “جلاسكو إلى شرم الشيخ”، لمواجهة التغير المناخى، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، أن مشروع حياة كريمة على رأس تلك المشروعات، حيث يستهدف المشروع تحسين جودة الحياة لـ 60 مليون مواطن ومن مكوناتها مواجهة التغيرات المناخية والتكيف مع المتغيرات المناخية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تستهدف من خلال مؤتمر “كوب 27” التركيز على قارة أفريقيا والدول النامية وأن يكون هذا المؤتمر فرصة لعرض طلباتها وألوياتها والتنسيق فيما بينها، كاشفا عن تخصيص جائزة للابتكار الأخضر.

رئيس الوزراء: دور الشباب مهم في مواجهة التغيرات المناخية

وشدد مدبولي على أهمية دور الشباب في مواجهة التغيرات المناخية، قائلا: “دور الشباب مهم في مواجهة التغيرات المناخية لان كل المشروعات التي من الممكن ان تطبق تأتي من أفكار غير تقليدية وخارج الصندوق الذى يعتمد على فكر وابداع الشباب.، مضيفا: “مهتمين جدا بتبادل المعرفة والمعلومات خلال الفترة المقبلة، وتشجيع الشباب على وضع الحلول الابتكارية والتشجيع على تنفيذها.. مش عاوزين نقلل أى فكرة، لأن أى مجموعة صغيرة من المفكرين الملتزمين يمكنهم تغيير العالم”.
ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار “العودة معا”، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.. ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 11-1-2022

متحور أوميكرون .. 5 أعراض ترجح الإصابة بفيروس كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى