تقاريرسلايدر

سيارات ذوي الإعاقة .. معادلة حساب ضريبة القيمة المضافة (مستند)

كشفت مصلحة الضرائب المصرية، عن معادلة حساب ضريبة القيمة المضافة على سيارات ذوي الإعاقة والتي تتجاوز سعتها اللترية 1600 سی سی.

01 3

وحساب تلك الضريبة يأتي بناء على فتوى الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع بمجلس الدولة،خاصة أن وعاء احتساب رسم تنمية الموارد المالية للدولة – وفقا لأحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 وتعديلاته الإفراج عن السيارة الواردة برسم الأشخاص ذوي الإعاقة من الجمارك يكون كالآتي.

معادلة حساب ضريبة القيمة المضافة لسيارات ذوي الإعاقة 

قيمة السيارة للأغراض الجمركية + فرق الضريبة الجمركية المستحقة على الفلة الأعلى من “1600 سی سی” + فروق ضريبة الجدول وفروق ضريبة القيمة المضافة المستحقة على الفلة الأعلى من 1600سي سي + أية ضرائب أو رسوم أخرى ×  فنة الرسم الواردة يالبند 17 من المادة الأولى من القانون 147 لسنة 1984 وتعديلاته بحسب السعة اللتري.

مستند
سيارات ذوي الإعاقة

بناء على ما سبق فمن المقرر تعميم تلك الاجراءات على كافة المنافذ الجمركية، وذلك وفقا لمنشور تعريفات رقم 36 لسنة 2023 .

سيارات ذوي الإعاقة .. معادلة حساب ضريبة القيمة المضافة (مستند)

وتنص المادة الرابعة من القانون رقم 10 لسنة 2018 على أن تعفى السيارات ووسائل النقل الفردية المعدة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة من الضربية الجمركية أيا كان نوعها وضريبة القيمة المضافة المقررة عليها، وذلك بالشروط المقررة في البند رقم (3) من هذه المادة، على أن يكون الإعفاء للشخص ذي الإعاقة أيا كانت إعاقته، سواء كان قاصرا أو بالغاء وذلك عن سيارة أو وسيلة واحدة كل خمس سنوات.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 11-5-2023

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى