الأخبارسلايدر

صدام حافلة تقل ذوي الإعاقة بقطار .. حادث مروع في إيطاليا

 

قالت خدمات الطوارئ إن حافلة صغيرة تقل أشخاصًا من ذوي الإعاقة اندفعت إلى مسار سكك حديدية فصدمها قطار في شمال إيطاليا ، مما أسفر عن مقتل أحد الركاب الأربعة الذين كانوا يستقلونها.

وبحسب رجال الإطفاء ، فإن القتيل كان صبيا ولم يتضح في البداية مدى خطورة إصابة الثلاثة الآخرين – صبي آخر ورجل وامرأة. وبحسب تقارير إعلامية ، كانت الحافلة الصغيرة تقل أشخاصا من ذوي الإعاقة.

إيطاليا تخصص 830 مليون يورو لخدمات ذوي الإعاقة 

أعلن رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى تخصيص 830 مليون يورو وفقا للقانون المالى الجديد لتقديم خدمات للأشخاص من ذوى الإعاقة، وذلك احتفالا بـ اليوم العالمى للمعاقين فى إيطاليا، الذى حددته منظمة الأمم المتحدة بيوم 3 ديسمبر من كل عام، وذلك اعتبارا من عام 1992، من أجل زيادة الوعى المجتمعى لقضايا الإعاقة بمختلف أنوعها، حسبما قالت وكالة “أنسا” الإيطالية.

وقرر كونتى إنشاء مكتب دائم للأشخاص المعاقين اعتبارا من الأول من يناير 2020 فى قصر شيجى، وسيعمل المكتب على التنسيق بين كافة الإدارات، مشيرا إلى أن هذا المكتب سيعمل بكافة طاقته و ستكون المبالغ المخصصة فى أولويتنا.

وقالت وكالة الإحصاء الإيطالية “إيستات” إن هناك 3 ملايين و100 ألف شخص يعانى من الإعاقة فى إيطاليا، أى ما يعادل 5.2% من عدد السكان، حسبما قالت وكالة “أنسا” الإيطالية.

وتشير إيستات فى إحصائية تحت عنوان ” التعرف على عالم الاعاقة” أيضا أن 1.5 مليون ايطالى فوق 75 عاما يعانون من الإعاقة من بينهم 990 الف امرأة.

وتقول الإحصائية أن أكثر من 600 ألف شخص من الذين يعانون من الإعاقة الشديدة يعيشون فى عزلة تامة دون أى مورد يمكنهم الاعتماد عليه وقت الحاجة، من بينهم 204 الف يعيشون فى وحدة تامة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن: حق ذوي الإعاقة في التأهيل والدمج في المجتمع ضمن وحدة حقوق الإنسان

هيئة الأرصاد: عدم استقرار الأحوال الجوية يومي السبت والأحد وسقوط أمطار رعدية على هذه المناطق

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى