تقاريرسلايدر

سحر طلعت مصطفى: تشريعات لحماية ذوي الإعاقة من أي تنمر أو إهانة

 

أكدت النائبة سحر طلعت مصطفى عضو مجلس النواب، أن مشروع قانون تغليظ عقوبة التنمر ضد ذوي الإعاقة المقدم من النائب محمد السلاب، يعد جزء من مجموعة تشريعات تهدف لدمج ذوي الإعاقة بشكل إيجابي في المجتمع وضمان حقوقهم وكرامتهم وآدميتهم وحمايتهم من أي إهانة قد يتعرضوا لها لأي سبب.

تغليظ عقوبة التنمر على الأشخاص ذوي الإعاقة 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة تقرير اللجنة التشريعية بشأن مشروع قانون مقدم من النائب محمد السلاب، بشأن تغليظ عقوبة التنمر على الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكدت طلعت مصطفى، أهمية القانون نظرا لأنه يؤكد مبدأ انحياز المجتمع للفئات الضعيفة، وهو ما يعد من أهم مبادئ حقوق الإنسان التى تعبر عن روح الرحمة بين أفراد الشعب.

وفي سياق متصل، طالب النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب، بتغليظ العقوبة على كل من تسول له نفسه أن يتطاول ويتنمر على الأشخاص ذوي الهمم.

وأضاف قريطم خلال أثناء مناقشة مشروع قانون تغليظ عقوبة التنمر ضد ذوي الاحتياجات الخاصة المقدم من النائب محمد السلاب، أنه على المجتمع أن يتعامل برحمة وود مع ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن يقدم لهم يد العون والمساعدة وليس التنمر كما يحدث من البعض، واصفًا بعض السلوكيات على السوشيال ميديا بغير الإنسانية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الفئة مقدرة وتحظى باهتمام القيادة السياسية، مشيرًا إلى ضرورة أن نعاملها معاملة أخلاقية مرتفعة، معلنا موافقته على مشروع القانون وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل متنمر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

برلمانية: ذوي الاحتياجات الخاصة يحتاجون رعاية ويجب حمايتهم من التنمر

وزارة التموين: رابط إضافة المواليد الجديدة من سن عامين فأكثر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى