الأخبارسلايدر

برلمانية: ذوي الاحتياجات الخاصة يحتاجون رعاية ويجب حمايتهم من التنمر

 

أكدت البرلمانية رقية عبد العزيز الهلالي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أهمية رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة ضرورة حمايتهم من التنمر.

وأبدت النائبة موافقتها على مشروع القانون المقدم من النائب محمد مصطفى السلاب، بشأن تغليظ عقوبة التنمر ضد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة الي أن مشروع القانون جاء هادفًا إلى تشديد العقوبة إذا وقعت على ذوي الإعاقة.

وقالت النائبة رقية الهلالي، إن القانون يهدف لمواجهة هذه الظاهرة، لأن ذوي الاحتياجات الخاصة يحتاجون إلى رعاية وحماية فائقة نظراً لظروفهم، بالإضافة إلى أهمية تطبيق نص المادتين (80، 81) من الدستور .

زيادة حملات التوعية بكيفية معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة 

وطالبت عضو لجنة الأسكان بمجلس النواب، بتغليظ العقوبة وزيادة حملات التوعية باهمية وكيفية معاملة الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل حمايتهم والحفاظ بأعتبارهم أبنائنا وأشقائنا وكفئة من فئات الشعب المصري لايمكن أن نتركهم بلا حماية أو توعية.

وتابعت النائبة رقية الهلالي، أن التنمر ظاهرة عدوانية غير مرغوب فيها  داخل المجتمع المصري، فهي تنطوي على ممارسة العنف والسلوك العدواني من قبل فرد أو مجموعة أفراد نحو غيرهم، مؤكدة أن التنمر له أشكال عديدة  كالتنمرالجسدي واللفظي أو بالإيحاءات.

وشددت على أن هذا الفعل المشين له أثار سلبية كثيرة منها، فقدان الثقة بالنفس، و ضعف التركيز، وتراجع المستوى الدراسي، مما يفاقم المشاكل الصحية والنفسية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة التموين: رابط إضافة المواليد الجديدة من سن عامين فأكثر

تطبيقات بديلة إذا تعطل الفيسبوك والواتس آب مرة أخرى

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى