الأخبارسلايدر

عميد علوم ذوي الإعاقة: إتاحة جميع الخدمات للطلاب أصحاب الهمم مجانًا

 

قال الدكتور إيهاب الببلاوي، عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق ومستشار رئيس الجامعة لشؤون ذوي الهمم، إن مجلس الجامعة برئاسة الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، يولي اهتماما خاصًا بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة المقيدين بجميع كليات الجامعة، وتمثل ذلك في إعفاءهم من المصروفات الدراسية والكتب الجامعية والإقامة بالمدن الجامعية، مع إتاحة جميع الخدمات المقدمة لهؤلاء الطلاب بشكل مجاني.

وأضاف أن الكلية تعكف حاليا مع الجهات المختصة لوضع مسمى وظيفي لخريجي الكلية، حتى يتاح لهم فرص توظيفية مناسبة داخل الجهاز الإداري بالدولة أو القطاع الخاص، وذلك وفق المعطيات التعليمية التي تلقوها خلال دراستهم بالكلية.

احتفال كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بأول دفعة 

أشار الببلاوي إلى أن كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق من الكليات الوليدة بالجامعة والتي تم الحاق الطلاب بها منذ أربعة سنوات، واحتفلت الكلية خلال الأسابيع الماضية بتخريج أول دفعة لطلاب مرحلة البكالوريوس هذا العام، منوها إلى أن خريجي الكلية تم تدريبهم بشكل علمي في معامل الكلية المتميزة والتي تعد باكورة المعامل المتخصصة في تخصص ذوي الهمم على المستوى الاكاديمي والتعليمي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الإعاقة .. بدء حملة التطعيم ضد كورونا بتونس لمدة 10 أيام

وزارة التضامن تحدد 9 إجراءات لدعم الطلاب ذوي الإعاقة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى