تقاريرسلايدر

مصنع لمبات يوظف عمال من ذوي الإعاقة .. منتدى الاستثمار يشيد بالإنتاج

 

أشاد عدد من المشاركين بمنتدى الاستثمار بتوظيف ذوي الإعاقة في أحد مصانع انتاج اللمبات الليد والكشافات وخراطيم الليد، وأبدى المشاركين إعجابهم بكفاء الإنتاج وجودته.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الاستثمار المقام ببورسعيد، دار حديث بين المشاركين عن تجربة مصنع اللمبات الليد وقام كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر بجولة داخل المصنع وعبر عن سعادته البالغة بما شاهده من إنتاج متميز  من العمال ذوي الإعاقة من الصم والبكم.

وقال هاني صقر، عضو جمعية مستثمري بورسعيد ومالك المصنع  بالمنطقة الصناعية، إنه يعمل في تصنيع اللمبات الليد والأدوات الكهربائية منذ عام 2015 والطلب يتزايد بشكل مستمر على المنتجات في السوق المحلي والتصدير وهذا يستدعي عمالة اكثر.

120 عامل وموظف من ذوي الإعاقة 

وأضاف “صقر”، أن والده كان يعمل مديرًا لمدرسة للصم والبكم فجاءته فكرة الاستعانة بطلبة من المدرسة وبالفعل استعان بعدد منهم وحققوا نجاحا منقطع النظير وقررنا الاستعانة بعدد أكبر حتى بلغ عدد العاملين من ذوي الإعاقة 120 عاملا وموظفاً.

منتدى الاستثمار افتتحه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء منتدى بورسعيد الاقتصادى فى دورته الثالثة فى السادس عشر من سبتمبر الجارى والذى يقام  تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فى قاعة المؤتمرات بفندق بورتوسعيد ويستمر ليومين ،. ويعقد تحت عنوان “شرق بورسعيد وجهة الاستثمارات العالمية – قاطرة تنمية مصر”

يعد المنتدى هو أكبر حدث اقتصادى على أرض المحافظة الباسلة ويهدف إلى تسويق وترويج مشروعات المنطقة الصناعية والسياحية بشرق بورسعيد ، بما يساهم فى تنمية المنطقة على غرار غرب وجنوب بورسعيد، وتحقيق الاستغلال الأمثل لإمكاناتها، وتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجى والموارد المتاحة بها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

عميد علوم ذوي الإعاقة: إتاحة جميع الخدمات للطلاب أصحاب الهمم مجانًا

لذوي الإعاقة .. بدء حملة التطعيم ضد كورونا بتونس لمدة 10 أيام

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى