الأخبار

فريق “إحنا واحد” لذوي الإعاقة يقدم مسرحية “سندريلا بالمصري” في معرض الكتاب

 

قدم فريق “إحنا واحد” مسرحية “سندريلا بالمصري” بمعرض الكتاب، وشهد المسرح إقبالًا كبيرًا.

العرض من إخراج محمد فؤاد وتأليف أحمد الزهام، وبطولة الطفلة حنين محمد. وتميز أبطال المسرحية بتمثيل جميع أطياف المجتمع حيث تكون الفريق من أسوياء وصم ومكفوفين وأقزام وأصحاب متلازمة داون وغيرهم من ذوى الإعاقات المختلفة. عرضت المسرحية قصة سندريلا الشهيرة بالطابع المصري المميز مع التأكيد على دور أصحاب الهمم في المسرحية. واختتمت المسرحية بأوبريت وطني ظهر فيه الانسجام بين الأبطال وسط تفاعل كبير من الجمهور.

إعفاء الموظف ذوي الإعاقة أو من يرعى معاق من 50% من ضريبة الدخل .. تعرف على الشروط (مستندات)

تم تأسيس فرقة “إحنا واحد” للفنون المسرحية فى 2015 تحت إشراف ورعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة. وأشاد المخرج محمد فؤاد بعد انتهاء العرض بالمجهود المبذول من جميع الأبطال، ووجه شكره لفرع ثقافة القاهرة برئاسة الدكتورة جيهان حسن، التي أكدت بدورها على تقديم جميع أنواع الدعم سواء المادي أو اللوجيستي للفرقة.

وقال المخرج إن اسم الفرقة احنا واحد هو اسم وشعار في الوقت ذاته، حيث إن الحب هو الكود الذي استطاع به أعضاء الفريق التواصل مع بعضهما البعض خلال البروفات.

قرار بزيادة أسعار تذاكر القطارات وتخفيض 50% لذوي الإعاقة والمرافقين

كما شهد عرض فيلم “الفارس والأميرة” إقبالا كثيفًا من الجمهور، لحضور القصة المستوحاة من وقائع تاريخية حقيقية، جرت في القرن السابع الميلادي، والتي تدور حول شخصية محمد بن القاسم، الذى سمع بما كان يقوم به القراصنة من عمليات سلب وانتهاك للنساء والأطفال المخطوفين في عرض البحر، فقرر ترك مدينته البصرة والذهاب في مغامرة مثيرة، ذات طابع خيالي، مع صديق عمره زيد، ومُعلمه أبو الأسود، لمقاتلة الملك الظالم “داهر”، الذى كان يتقاسم مع القراصنة ما يحصلون عليه من غنائم، وخلال رحلته يتعرف ابن القاسم على الأميرة لبنى، ليبدأ رحلة أخرى يواجه فيها أقداره المُنتظرة. القصة كتبها الكاتب الكبير بشير الديك، وهى جاذبة للصغار والكبار، وذلك لجمال تكوين الشخصيات التى قدمها ورسمها فنان الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين.

ويشارك في العمل كوكبة من الفنانين، عبد الرحمن أبو زهرة وعبلة كامل ومحمد هنيدي ومدحت صالح ودنيا سمير غانم، وماجد الكدواني.

اقرأ أيضًا 

صندوق دعم ذوي الإعاقة وتطبيق القانون .. تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع وزيرة التضامن

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى