الأخبارسلايدر

قرارات مجلس الوزراء استعدادًا لعيد الفطر 2021 .. غرفة عمليات وغلق الشواطئ

 

أصدر مجلس الوزراء عددًا من القرارات استعدادًا لعيد الفطر 2021 ، ومنع زيادة تفشي فيروس كورونا.حيث صدرت تعليمات مشددة ضمن قرارات مجلس الوزراء إلى المحافظات من أجل مراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى منع التعديات والبناء المخالف والتصدي لأية محاولات لاستغلال إجازة عيد الفطر في أعمال غير قانونية.

قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء

وشملت قرارات مجلس الوزراء، رفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق.

بالإضافة إلى الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا  للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

والالتزام بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وضمت قرارات مجلس الوزراء الغلق الكامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات ومنع أي تجمعات للمواطنين بها.

قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء

بالإضافة إلى إلغاء الإجازات للقيادات المحلية، ورفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظات والتأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات.

والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية، أو مستلزمات طبية خلال إجازة العيد، بالإضافة إلى متابعة مواقف السيارات “النقل العام، السرفيس، والنقل الخاص” لعدم استغلال المواطنين وزيادة الأجرة.

وشن حملات يومية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين وضبط أي مخالفات حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.وتوفير المقررات التموينية والبترولية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية خلال أيام عيد الفطر.

قرارات مجلس الوزراء .. فتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات

فتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل على مدار أيام العيد مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة لمتابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية لحل أي مشكلات أولا بأول.

وشددت قرارات مجلس الوزراء على عدم التهاون مع مخالفي الإجراءات الاحترازية لكورونا خاصة عدم ارتداء الكمامات الواقية والاستمرار في الحملات اليومية لقيادات المحليات من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية ودور السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الالتزام بالغلق في تمام الساعة التاسعة مساءً حتى 21 مايو الجاري. واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقاهي والكافيهات التي تقدم الشيشة للمترددين عليها.

بالإضافة إلى تحرير المخالفات لغير الملتزمين بارتداء الكمامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

والسماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات للمنازل بعد 9 مساء.والحظر الكامل لإقامة أية مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية.

وشملت قرارات مجلس الوزراء إجراء تحليل pcr لكافة الأفواج السياحية القادمة من الخارج مع تطبيق بروتوكولات التأمين ضد الإصابة من جانب الشركات لضمان سلامة الزائرين حتى عودتهم إلى دولهم.

قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الإعاقة الحركية .. مديرية التربية والتعليم بالشرقية تنشئ مطلعًا صناعيًا (صور)

لذوي الاحتياجات الخاصة .. كراسي متحركة ومساعدات مالية بالمنوفية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى