سلايدر

غرامة لاستخدام مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة من 400 لـ 900 ريال بالسعودية

 

قيمة غرامة الوقوف بموقف الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من المخالفات الهامة اليت أكدت عليها إدرة المرور في المملكة في جداول المخالفات والتي تبدأ بمائة ريال وتصل حتى عشرة ألاف ريال سعودي، وتقع مخالفة أماكن الوقوف الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة في الجدول الرابع من قيمة الغرامات وتقع الغرامات بين 500 ريال و900 ريال وسوف نتعرف على ما يشمله هذا الجدول من مخالفات المرور الجديدة.

1 3

قيمة غرامة مخالفة استخدام مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة 

  • أوضحت غدارة المرور من خلال جدول المخالفات المرورية الجديد قيمة الغرامة التي يتم فرضهاعلى من يقوم بمخالفة الوقوف في مناطق مخصصة لوقوف أصحاب الإعاقات المختلفة.
  • قامت المملكة بتخصيص أماكن لتوقف سيارات ذوي الإعاقة وفي حال تم التعدي على هذه الأماكن يتم تحصيلها كمخالفة.
  • يتم وضع غرامة مالية تتراوح بين 500 ريال سعودي وحتى 900 ريال سعودي كما يتم تصعيد المخالفة وحجز المركبة في حال عدم الاستجابة.

2 4

جدول المخالفات المرورية  

  • يحتوي جدول المخالفات رقم أربعة على العديد من أنواع المخالفات التي يتم تحصيل غرامة عليها تتراوح بين 500 ريال و900 ريال ومنها:
  • عدم الوقوف عند إشار قف، وعدم إضاءة أنوار السيارة وخاصة الأمامية عند السير في الأنفاق.
  • المخالفات الخاصة بأولوية السير لبعض المركبات والاتجاهات.
  • مخالفات الوقوف في اماكن ذوي الإعاقة. ويمكن الاستعانة بالجدول الرابع في الصورة التالية.

تعمل وزارة الداخلية وقوات الأمن على ضبط المخالفين من مستخدمي مواقف ذوي الإعاقة والتي وصلت إلى 3145 مركبة قام مستخدميها بالتوقف في أماكن ذوي الإعاقة وهو الأمر المشين الذي يتم التوقيف والمخالفة بشأنه. وتصل العقوبة حتى حجز المركبة في حال عدم تجاوب صاحب السيارة أو عدم القدرة على الوصول إليه.

وعبر عددًا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن عدم رضاهم عن خدمات المرور، حيث كتب حساب تحت اسم محمد الطويل قائلًا: إعلامكم قوي لكن تواجدكم ضعيف للأسف

وأضاف حساب آخر، مؤكدًا استغلال مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل الأصحاء قائلًا: “ياكثر اللي يوقفون في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة لكن المفروض أن تكون عندكم آليه تعطونهم أستكرات يضعونها على القزاز الخلفي مو أي واحد يضع الأستكر ويوقف يكون أستكر وعليه شعار المرور بشكل صغير فالأستكر”

3 4

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى