الأخبار

لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .. الآثار: تطوير المواقع و وإتاحة المتاحف

 

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تم تشكيل لجنة مختصة للعمل على تطوير الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية والمتاحف، وإتاحة هذه الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم تجربة ثقافية وحضارية متكاملة لزائريها.

إتاحة المتاحف والمواقع الأثرية لذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف وزير السياحة والآثار، أن اعمال التطوير تشمل أيضا إتاحة هذه المتاحف والمواقع الأثرية لذوي الهمم عن طريق تأهيل مسارات الحركة والكتيبات بطريقة برايل وترجمة الأفلام بمراكز الزوار بلغة الإشارة، وغيرها من الخدمات التي تحسن من تجربة الزائرين مثل توفير اللوحات الإرشادية والتفسيرية والخرائط وتطوير مراكز الزوار ودورات المياه وعمل مظلات ومقاعد لراحة الزائرين وغيرها.

وأشار إلى أن أعمال التطوير تأتي في إطار سياسة الوزارة لتطوير المتاحف والمواقع الأثرية والقصور التاريخية والارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بما يساهم في زيادة معدلات الزيارة والترويج للمقصد السياحي المصري.

وأوضح العناني أنه تم الانتهاء من 4 مشروعات لتخفيض منسوب المياه الجوفية في أدفو وكوم أمبو والأوزيريون بسوهاج وكوم الشقافة بالإسكندرية، بالإضافة إلى نقل وإقامة مسلات في ميدان التحرير وصان الحجر والعاصمة الجديدة، وإقامة تماثيل في معبد الأقصر وصان الحجر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

القومي لذوي الإعاقة: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا بقضايا أصحاب الإعاقات

لذوي الاحتياجات الخاصة .. الشرقية تنقل تجربة تشغيل ميني باص أصحاب الهمم للغربية

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى