تقاريرسلايدر

لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .. «الكهرباء» تطلق تطبيقات جديدة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن عدد من الخدمات الجديدة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن خطة الدولة لدمجهم في كافة المجالات وإتاحة تيسير الخدمات في القطاعات المختلفة.

لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .. «الكهرباء» تطلق تطبيقات جديدة

إتاحة عدد من التطبيقات لذوي الاحتياجات الخاصة

وضمن خطة  التحول الرقمي أتاحت وزارة الكهرباء عدد من التطبيقات لذوي الاحتياجات الخاصة تستعرضها في التقرير التالي.

واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة بمجال تقديم الخدمات للمواطنين وتنوع قنوات تقديم الخدمة بما يتوافق مع كل الفئات المجتمعية وتوفير وسائل أكثر مرونة ويُسر وبشكل مؤمَّن يحفظ سرّية وخصوصية البيانات.

واستكمالًا لأعمال المنصة الموحدة الخدمات الكهرباء الذكية، التى وصل عدد مستخدميها، منذ بداية عملها فى 1/7/2020 وحتى الآن، إلى 3.5 مليون مستخدم، بما يزيد عن 3.6 مليون طلب خدمة من الخدمات المتنوعة على المنصة، والتى وصلت إلى عدد (25) خدمة.

10

قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، متمثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر، فى تنفيذ وإطلاق تطبيقات جديدة خاصة بالشكاوى وأعطال الكهرباء لسرعة وسهولة تقديم الشكوى أو بلاغ انقطاع الكهرباء، وهى عبارة عن عدد 2 تطبيق للهواتف الذكية (أندرويد و آيفون) وهى:

تطبيق طوارئ الكهرباء

تطبيق خاص بالإبلاغ عن انقطاعات الكهرباء وأى شكاوى فنية تتعلق بشبكات الكهرباء بسهولة وسرعة بدلًا من الاتصال على الرقم الموحد 121

الرابط الخاص بالتطبيق على أندرويد اضغط هنــــــــــــــــــا

تطبيق خدمات الكهرباء للمكفوفين: حيث يتيح التطبيق التعريف بخدمات الكهرباء والمستندات اللازمة لكل خدمة والإجراءات الخاصة بها عن طريق الصوت للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر.

12 1

رابط التطبيق على جوجل بلاى اضغط هنـــــــــــــــا

تطبيق خدمات الكهرباء للصم: يتيح التعريف بخدمات الكهرباء والمستندات اللازمة لكل خدمة والإجراءات الخاصة بها عن طريق لغة الإشارة للأشخاص ذوى الاعاقة السمعية والصم.

رابط التطبيق على جوجل بلاى اضغط هنـــــــــــا 

تطبيق موظفي مركز الخدمة: حيث يتيح الترجمة بلغة الإشارة فيما بين الموظف والمواطن عن طريق الربط مع تطبيق الخدمات للصم وإجراء المحادثة فيما بينهم بلغة الإشارة.

11 3

لبدء فى توفير شاشات 43 بوصة تعمل باللمس، بعدد من مراكز الخدمة للتعريف بخدمات الكهرباء والمستندات الخاصة بكل خدمة عن طريق لغة الإشارة.

البدء فى توفير أجهزة تابلت بعدد من مراكز خدمة للترجمة بلغة الإشارة بين الموظف والمواطن من أصحاب الإعاقة السمعية والصم.

ومن المتوقع أن تحقق هذه التطبيقات التنوع فى قنوات تقديم الخدمة للعملاء وسهولة تقديم الشكاوى والبلاغات الخاصة بانقطاع الكهرباء والأعطال بما يحقق صالح جمهور المشتركين  والوصول إلى رضا العملاء والعمل المستمر فى تحسين جودة الخدمات التى تقدمها الشركات التابعة للعملاء .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«أمديست» تتفقد مركز ذوي الإعاقة بجامعة الأقصر

الأرصاد تعلن حالة الطقس وموعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى