الأخبار

لذوي الاحتياجات الخاصة .. الشرقية تنقل تجربة تشغيل ميني باص أصحاب الهمم للغربية

 

أعلنت محافظة الشرقية استعدادها لنقل تجربة تصنيع وتشغيل ميني باص لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الزقازيق إلى محافظة الغربية.

وكذلك المحافظات والجهات الحكومية الأخرى، في إطار تعاون المحافظة مع المحافظات الأخرى، لنقل تجاربها الناجحة وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة على أرض الجمهورية، تماشياً مع سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

تحقيق أقصى استفادة لذوي الاحتياجات الخاصة

وأكدت المحافظة منها على تحقيق أقصى استفادة من تجربتها الناجحة، التي تم تفعيلها بالمحافظة لخدمة ورعاية ذوي الهمم.

جاء ذلك عقب تلقي المحافظة عدد من الطلبات، خاصة من محافظة الغربية، لتفعيل الخدمة لديها لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة أسوة بما تم تفعيله في الشرقية.

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، نائبته المهندسة لبني عبدالعزيز، بعقد اجتماعًا بحضور محمود شلبي مدير عام الشؤون المالية والادارية، والمهندس خالد الغندور مدير إدارة المركبات بديوان عام محافظة الشرقية، مع مندوبي محافظة الغربية المهندس مصطفي أحمد شلبي المدير التنفيذي لمرفق النقل الداخلي، والمهندس السيد نعيم السيد رضوان، مدير الحملة الميكانيكية والمهندس يحيي جمال محمد كريم، مدير التشغيل والحركة والمهندس أحمد محمد حسانيين رئيس الصيانة بمحافظة الغربية.

والذين حضروا إلى ديوان عام محافظة الشرقية لمناقشة التجربة وكيفية نقلها إلى محافظة الغربية، من خلال مهندسي الحملة الميكانيكية بمحافظة الشرقية، والذين قاموا بتطوير وتحديث ميني باص وتحويله إلى آخر مخصص ومجهز لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث قام مندوبي محافظة الغربية برفقة نائبة محافظ الشرقية، بمعاينة الميني باص على الطبيعة، وأبدوا إعجابهم بالتجربة وأكدوا حرصهم على الاستفادة من رجال الحملة الميكانيكية بالشرقية، وتنفيذ التجربة بمحافظة الغربية.

في نهاية الاجتماع أوضحت المهندسة لبني عبد العزيز، نائبة محافظة الشرقية، لمندوبي محافظة الغربية الخطوات اللازمة والإجراءات المطلوبة لمساعدتهم في نقل التجربة المتميزة، وتفعيل خدمة الميني باص المجهز لذوي الهمم بالغربية، على أن يتم موافاة محافظة الشرقية بعدد الباصات المطلوب تجهيزها لمحافظة الغربية، لإجراء المعاينات من قِبل مهندسي الحملة الميكانيكية بالشرقية، وتحديد إمكانية التنفيذ لتصبح المركبات جاهزة للتشغيل وتقديم خدماتها لذوي الهمم.

وأكد محافظ الشرقية استعداده الكامل لنقل تجربة المحافظة لخدمة ذوي الهمم في مجال النقل والحركة، والتي يتم تنفيذها داخل ورش الحملة الميكانيكية بالشرقية، سواء لمحافظة الغربية أو جميع المحافظات، والجهات والهيئات الحكومية والخاصة، حتى ينعم ذوي الهمم في ربوع مصر بنفس الخدمة والتي من شأنها توفير حياة أفضل لهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

القومي لذوي الإعاقة: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا بقضايا أصحاب الإعاقات

ذوي الإعاقة .. قواعد تحويل الطلاب في الجامعات المصرية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى