تقاريرسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. «الصحة»: إنشاء عيادات تخصصية تقوم بزيارات منزلية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إنشاء عيادات تخصصية تقوم بزيارات منزلية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أنه تم مد ساعات العمل داخل وحدات ومراكز الرعاية الأولية من الساعة 2 ظهرا إلى الساعة 8 مساء.

لذوي الاحتياجات الخاصة .. «الصحة»: إنشاء عيادات تخصصية تقوم بزيارات منزلية

وذلك لاتاحة الخدمات الطبية والعلاجية المواطنين بشكل منتظم ومستمر مع توفير كوادر طبية مؤهلة تؤدى خدمات طبية وعلاجية وفق معايير الجودة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما كشفت عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية داخل الوحدات الصحية ومراكز الرعاية الأولية لأكثر من 80 مليون مواطن، لافتة إلى أن عدد المراكز والوحدات بلغ 5500 وحدة على مستوى الجمهورية.

وأكدت أنه سيتم إنشاء عيادات تخصصية تقدم خدمات الطوارئ وزيارات منزلية لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مشيرة إلى أنه سيتم تشغيل خدمات الطوارئ الأولية.

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان ببدء تطوير ورفع كفاءة المستشفيات القديمة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، كمرحلة أولى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية، بما يضمن الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ “فيديو كونفرانس”، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات لتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير شدد خلال الاجتماع على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية، فضلاً عن الالتزام بالخطة الزمنية الخاصة بميكنة المنشآت الطبية على مستوى محافظات الجمهورية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مصطفى كامل: عضوية ذوي الهمم بنقابة المهن الموسيقية مجانية بالكامل

مترجمة لغة الإشارة بمؤتمر التحالف الوطني: تختلف من مكان لآخر وتعتبر في الأساس لهجة (فيديو)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى