الأخبار

لذوي الاحتياجات الخاصة .. قطر تخصص 758 ألف ريال للطلاب أًصحاب الهمم

 

أعلنت وزارة الأوقاف القطرية عن تخصيص مبلغ 757.850 ريالًا قطريًا لكفالة عدد من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مدرسة التمكن الشاملة.

وعقدت الإدارة مؤتمرًا صحفيًا عبر تقنية الاتصال المرئي للإعلان عن دعمها هذا العام 1442 ه/‏‏‏ 2021م لصالح الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، شارك فيه الدكتور خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة، والدكتور نضال عطا عبد القادر مدير مدرسة التمكن الشاملة.

وأشاد الشيخ الدكتور خالد بن محمد آل ثاني خلال كلمته بالعلاقة الوطيدة التي تربط بين الجهتين، لما تقدمه مدرسة التمكن الشاملة من خدمات متميزة، وكونها تلبّي تنفيذ شروط الواقفين الكرام وتوجيهاتهم الكريمة بصرف ريوع أوقافهم المُباركة، قائلًا: إن طلب العلم من أجلّ القربات، التي يرفع الله بها الدرجات، حيث يقول سبحانه: (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ).

وقد حرصت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومن خلال المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية، على مد الجسور مع الجهات العلمية المختلفة، ودعم طلاب العلم، خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولذلك أنشأت الإدارة وقفية “كفالة طالب علم من ذوي الإعاقة”.

دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع

وأوضح أنه من خير الجهات التي تحقق شروط الواقفين الكرام، مدرسة التمكن الشاملة، التي سيتم من خلالها كفالة عدد من الطلاب بمبلغ 757.850 ريالًا قطريًا، هؤلاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين نتطلع أن يكونوا فاعلين في المجتمع، ولهم إسهامات في نهضته.

وأضاف أن المجتمعات تقوم على تمكين جميع فئاتها، وذلك بتوفير البيئة الصالحة لنمو أفكارهم وتجاربهم، ما يخلق لهم فرص الإبداع، ولحظات الانطلاق، وتحرص الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن طريق المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية أن تحقق هذه البيئة لذوي الإعاقة مع شركائنا في المجتمع، حيث تم تخصيص منح تعليمية لعشرة من الطلاب من ذوي الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

ما هي ضوابط قبول ذوي الإعاقة بمدارس الدمج والتربية الخاصة

وزارة الداخلية: إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الأحوال المدنية خلال رمضان 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى