الأخبار

لذوي الاحتياجات الخاصة .. 200 ألف جنيه “عيديات” لـ 175 أسرة

 

كشفت محافظة الدقهلية عن توزيع 200 ألف جنيه لذوي الاحتياجات الخاصة شملت 175 أسرة.

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه في إطار التعاون والتنسيق القائم مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تم توفير عيديات لأسر المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة بلغت قيمتها  200 ألف جنيه

جاء ذلك بمشاركة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أنه يستفيد منها 175 أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة أبناء المحافظة.

كلف المحافظ الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتسليم تلك المساعدات في صورة “عيديات” بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لهذه الأسر.

1000 جنيه لكل أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة 

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تنفيذا لتكليفات المحافظ فقد تم تقديم المساعدات النقدية المشار اليها بواقع 1000 جنيه نقدًا لكل أسرة هذا بالإضافة إلى هدية عينية عبارة عن شنطة كبيرة تحتوي على المواد الغذائية والتموينية ومستلزمات الأسرة.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الجمعية الشرعية بالدقهلية للتوزيع على الحالات بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة مؤكدا أنه احترامًا لأدمية الأسر فقد تم التوزيع على الأسر بالمنازل بواسطة شباب المتطوعين.

ووجه المحافظ الشكر علي مؤسسات المجتمع المدني علي جهودهم الملموسة وتعاونهم المثمر مع المحافظة في تقديم المساعدات للأسر المستحقة بنطاق المحافظة، مشيرا بأن هناك تعاون متميز مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لدعم جهودهم مع الدولة لتوفير الخدمات للمواطنين ورعاية تلك الفئات بنطاق المحافظة .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

فريق ذوي الاحتياجات الخاصة بالأقصر للكرة الطائرة جلوس يصعد للدوري الممتاز (صور)

العراق تقترح شمول ذوي الإعاقة بشبكة الحماية الاجتماعية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى